الحرس الثوري الإيراني: لولا مساعدة إيران لسوريا لسيطر "داعش" على كل البلد

© AFP 2022 / Atta Kenareصورة أرشيفية للجيش الإيراني
صورة أرشيفية للجيش الإيراني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني، إن تواجد القوات الأمريكية الأكثر عدة وعتادا في المنطقة، وتوافد دبلوماسييها بكثرة، فضلا عن وجود العديد من دول المنطقة المرتبطة بالغرب، يدعو للريبة ويستدعي البحث في الأسباب.

وأضاف قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، أنه لولا مساعدة إيران لسوريا، لسيطر تنظيم "داعش" على جميع أنحاء البلاد.

العلم الإيراني - سبوتنيك عربي
الولايات المتحدة تحارب إيران بالسعودية وقطر
وأوضح سليماني في كلمة بملتقى "المجال الثوري…الهواجس والآمال" في مدينة قم الإيرانية، أن من قتلوا في سوريا من الإيرانيين توجهوا إلى هناك للدفاع عن الإسلام.

وأشار قاسم سليماني إلى أنه رغم أوضاع دول المنطقة والمشاكل التي تواجهها تتمتع إيران بالشموخ والأمن، مشيرا إلى أن ذلك "ثمرة حكمة وإرادة وإشراف قائد الثورة الإسلامية، الذي يهتم بالبلاد وجميع مكونات المجتمع"، حسبما جاء على لسانه.

وأضاف المسؤول الإيراني، أن الأمريكيين يعتقدون بأن الثورة الإسلامية أثرت على نفوذ الولايات المتحدة في شتى بقاع العالم ولذلك يحاولون الإطاحة بها.

وبيّن اللواء سليماني، أن لواشنطن دورا في خلق الأحداث التي واجهتها إيران على مدى 20 عاما الماضية، مضيفا أن الأمريكيين وعبر طرق مختلفة، عمدوا إلى إيجاد النزاعات والحروب القبلية، بحسب وكالة "أنباء فارس".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала