تعرف على راتب مدرب مانشستر يونايتد الجديد

© AFP 2022جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كشفت الوكالات العالمية والصحف عن العقد الذي تم توقيعه بين الفريق الإنجليزي "مانشستر يونايتد" وجوزيه مورينيو المدرب السابق لنادي تشيلسي، حيث ينص العقد على تدريبه للفريق لمدة 3 سنوات، خلفا لـ"لويس فان غال".

ويحصل مورينيو البالغ عمره 52 سنة على راتب سنوي، قدره 10 ملايين جنيه إسترليني ما يعادب 13 مليون يورو، أو 15 مليون دولار. كما سيتقاضى 5 ملايين إسترليني إذا فاز الفريق بدوري أبطال أوروبا، مع 2 مليون و500 ألف في حال تتويجه بالدوري الإنجليزي، كما يحصل على فيلا لسكنه هو وزوجته ماتيلدي، وابنيه منها: جوزيه ماريو، وعمره 14 وماتيلدي وعمرها 21 سنة.

جوزيه مورينيو - سبوتنيك عربي
أوبراموفيتش يقيل مورينيو من قيادة فريق تشيلسي للمرة الثانية

وسيتولى المدرب البرتغالي (52 عاما) المسؤولية خلفا للهولندي لويس فان غال الذي انتهى مشواره لمدة عامين في أولد ترافورد يوم الاثنين، بعد يومين من الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي

ويذكر أنه تمت إقالة  مورينيو الذي يطلق على نفسه "الاستثنائي" — من تدريب تشيلسي بعد النتائج المخيبة للآمال.

وسبق لمورينيو الفوز بلقبي كأس الاتحاد الأوروبي ودوري أبطال أوروبا إضافة إلى الثنائية المحلية مرتين مع بورتو، وأحرز أيضا لقب الدوري الإنجليزي مع تشيلسي لأول مرة في 50 عاما في موسمه الأول ثم احتفظ باللقب في الموسم التالي.
وتوج مورينيو أيضا بلقبي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي قبل أن ينتقل إلى إنترناسيونالي الإيطالي ويقوده للثلاثية بالفوز بلقبي الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала