نتضامن مع روسيا... شاهد كيف رد إعلامي مصري على "سبوتنيك" بكل صراحة

© Sputnik . Rafael Daminov / الذهاب إلى بنك الصورحطام طائرة "ايرباص 321" في سيناء
حطام طائرة ايرباص 321 في سيناء - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
علق الإعلامي المصري، أسامة كمال على مقال الكاتب الصحفي في موقع "سبوتنيك" أشرف كمال، والذي جاء تحت عنوان "نصب تذكاري"، وتناول من خلاله ازدواجية المعايير في مكافحة الإرهاب، والتي يروج لها الغرب في منطقة الشرق الأوسط، ودعا إلى التضامن مع كل الأرواح، التي راحت ضحية هذه الأعمال الإرهابية، والتصدي لهذا الخطر الذي يهدد المجتمع الدولي.

وأوضح الإعلامي المصري خلال برنامجه اليومي "٣٦٠" والذي يذاع عن قناة" القاهرة والنَّاس" المصرية أن الوقفة، التي جرت في دار الأوبرا المصرية لتأبين ضحايا الطائرة المصرية لم تكن سياسية، وكانت تهدف التضامن مع كل ضحايا الإرهاب، مشيراً إلى أن حديثه لم يكن يدور عما حدث للطائرة

تحطم الطائرة الروسية - سبوتنيك عربي
نصب تذكاري
 المصرية فقط، بل التضامن مع كل من راحت حياته هدراً من خلال عمل من أعمال البشر.

وأضاف:"نتضامن مع ضحايا الطائرة الروسية ومع الجنود المصريين، وكل من راح ضحية الإرهاب في بروكسل وباريس وهي رسالة سلام من المصريين الى العالم كله".

وتابع "اللافتة التي كانت موجودة وتتعلق بالضحايا ال ٦٦ للطائرة المصرية كان الحدث الأكبر في تلك اللحظة والذي ننطلق منه".

وذكر أنه كانت هناك مسيرات تضامن مع ضحايا الطائرة الروسية في شرم الشيخ، وعبر عن اعتقاده بأن الحفلات الغنائية، التي لم يشارك فيها، كان الهدف منها لفت الانتباه إلى مدينة شرم الشيخ.

وأشار الى أن "العلاقة بين مصر وروسيا هي علاقة قوية ووطيدة خصوصا بعد٣٠ يونيو ٢٠١٣، وهذه هي العلاقات السياسية، اما عن العلاقات الشعبية فاعتقد اننا ليس بحاجة للكلام عنها، ورأينا كيف ينظر الشعب المصري ولا يزال ينظر للرئيس بوتين، وكيف يتعامل المصريين مع الروس عندما يأتون الى مصر، في تاريخ العلاقات المحفورة في الاذهان أو من خلال الكثير من المستجدات التي تقول أن الشعبين صديقين".

وأكد أن ما حدث كان تضامن مع كل شعوب العالم تحت شعار "معاً من أجل الحياة" وليس لتأبين ضحايا الطائرة المصرية فقط، داعياً إلى أهمية التجميع لا التفريق من خلال رسالة أمل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала