تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

صواريخ "كاليبر" تستهدف بولندا

© Sputnik . Ministry of Defence of the Russian Federationإطلاق صواريخ "كاليبر"
إطلاق صواريخ كاليبر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أدرك البولنديون، بشكل متأخر، أن نشر عناصر الدرع الصاروخي الأمريكي في بلادهم، جعلهم هدفا للأسلحة الروسية الضاربة، بحسب قناة "RT" الروسية.

يمكن استخلاص هذا الاستنتاج من السؤال الذي وجهه مراسل وكالة الأنباء البولندية PAP لوزير خارجية بلاده فيتولد فاشيكوفسكي، وطلب فيه معرفة كيف يعلق الوزير على كلمات 

إطلاق صواريخ كاليبر - سبوتنيك عربي
صواريخ "كاليبر" تصيب أهدافا تدريبية في بحر قزوين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول الإجراءات الجوابية التي ستتخذها موسكو ردا على نشر عناصر الدرع الصاروخي  في رومانيا وبولندا؟

فرد وزير خارجية بولندا بالقول:" الرئيس بوتين يجب أن يعرف وهو يعرف جيدا أن عناصر الدرع الصاروخي في بولندا لا تهدد أمن روسيا وهي تحمي أوروبا من هجمات صاروخية من الشرق الأوسط".

ولكن على ما يبدو أن الوزير فاشيكوفسكي يجب أيضا أن يعرف: أن الاتفاقية بين إيران والسداسية (روسيا والولايات المتحدة والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا) تلزم طهران بعدم إنتاج السلاح النووي. وبدون الرؤوس النووية، تبقى الصواريخ التي تختبرها إيران بين الحين والآخر عديمة الخطورة بالنسبة لأوروبا.

ويعلم فيتولد فاشيكوفسكي بشكل جيد، أن الولايات المتحدة تقع بعيدا وعند نشرها لعناصر درعها الصاروخي في دول أخرى تعرض هذه الدول بالذات للخطر المحيق.

ولقد حذر الرئيس بوتين مباشرة بعد "الاحتفال" بتشغيل قاعدة الصواريخ الاعتراضية الأمريكية في رومانيا، من أن التصريحات بخصوص عدم تهديد منظومة الدرع الصاروخ لأمن روسيا، كاذبة ولذلك "ستضطر روسيا لإبداء رد الفعل عليها".

في أي حالات قد تقوم موسكو بقصف مواقع الدرع في بولندا وما سيحل بالبولنديين حينذاك؟

 يقول فكتور مورخاوفسكي رئيس تحرير مجلة "ترسانة الوطن" في مجال تعليقه على الموضوع، إن روسيا ستقوم حتما، بأسلحتها الضاربة، باستهداف مواقع الدرع الصاروخي في بولندا عند ظهور منشآت Aegis Ashore فيها.

رأس نووي - سبوتنيك عربي
محلل: لا عجب أن تلجأ روسيا إلى استعمال السلاح النووي
ومن بين الأسلحة الروسية التي قد تستخدم خلال ذلك، الصواريخ المجنحة "كاليبر" التي تطلق من السفن والغواصات وقد يتم قصفها باستخدام القاذفات من طراز " سو-34" (من مطارات القرم و كالينينغراد) وقد تستخدم روسيا وسائط التشويش الإلكتروني الأرضية والمنقولة جوا(يمكنها  تعطيل الإمكانيات الإدارية والاستطلاعية لمحطات الرادار الأمريكية الموجودة في رومانيا وبولندا) وقد تقوم روسيا بتعزيز قواتها الصاروخية الموجودة في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الغربي بنشر منصات إطلاق صواريخ " اسكندر — ام".

 وكل ذلك قد يحدث في حال قيام نزاع نووي بين روسيا والولايات المتحدة، وفي حال استخدمت الأخيرة أي من أسلحة الدمار الشامل ضد أرض روسيا أو استخدمت أسلحة تقليدية شديدة الدقة بشكل يمكن أن يهدد وجود الدولة الروسية. 

ونوه الخبير بأن روسيا ستضرب المنشآت الأمريكية في بولندا ورومانيا بالسلاح النووي، في حال حدثت مواجهة نووية مع الولايات المتحدة، وأما في حال المواجهة بالسلاح التقليدي فسيتم ضرب المنشآت المذكورة بأسلحة تقليدية عالية الدقة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала