روسيا تنقل 16 طنا من المساعدات الإنسانية إلى محافظة حماة

© Sputnikالمساعدات الإنسانية الروسية لسوريا
المساعدات الإنسانية الروسية لسوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قام العسكريون الروس بإيصال كمية قياسية من شحنات المساعدات الإنسانية إلى محافظة حماة السورية للاجئين من بلدة زارة.

العلمين/سوريا — سبوتنيك

وقال الناطق باسم المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، العقيد سيرغي إيفانوف: "تم نقل كمية قياسية من المساعدات الإنسانية بواقع 16 طنا، وهي تتضمن الدقيق والحبوب، ومعلبات الأسماك واللحوم، والخبز من الدقيق الروسي من فرن في مدينة حماة".

وشملت هذه المساعدات أيضا حلويات ومخبوزات للأطفال، كما تم نشر وحدة طبية متنقلة لخدمة  المحتاجين. 
وأشار إيفانوف إلى أنه بدعم من المفاوضين الروس تم الإفراج عن 16 امرأة و4 أطفال احتجزهم مسلحو "جبهة النصرة" و"أحرار الشام" بعد خطفهم من زارة، كما يعمل ممثلون عن المركز على إطلاق سراح الرهائن الآخرين.
وأضاف: "الوضع العسكري في هذه المنطقة معقد جدا، ولكن عملية المصالحة لا تتوقف. هناك من بين المسلحين من يريد الانتقال إلى صفوف القوات الحكومية، ويجب مساعدتهم في ذلك".

إلقاء مساعدات إنسانية روسية في سوريا - سبوتنيك عربي
طائرات روسية تنقل 39 طنا من المساعدات الأممية للمحاصرين في دير الزور

من جهته، أكد محافظ حماة، غسان عمر خلف، أن القوات الحكومية، مدعومة من الطيران الحربي الروسي تسيطر على الوضع في المحافظة، متقدما بالشكر لروسيا على تقديمها مساعدات إنسانية ومكافحة الإرهاب الدولي.
وقال خلف: "وصلت المساعدات الإنسانية الروسية بسرعة لدعم هؤلاء الناس الذين تضرروا من الإرهابيين. أريد مرة أخرى أن أشكر روسيا الاتحادية والشعب الروسي والرئيس فلاديمير بوتين على دعم بلادنا".

يذكر أن روسيا بدأت في 30 سبتمبر/أيلول 2015، وبطلب من الرئيس السوري بشار الأسد، بتوجيه ضربات جوية ضد مواقع تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين في سوريا إلى أن تم سحب الجزء الأساسي من القوات الروسية في منتصف مارس/آذار الماضي، لتنتقل جهود روسيا إلى مجالي المفاوضات والمساعدات الإنسانية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала