تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

اجتماع روسي إماراتي على المستوى البرلماني في موسكو

© Sputnik . Alexey Kudenko  / الذهاب إلى بنك الصوررئيسة المجلس الوطني الاتحادي للإمارات العربية المتحدة، أمل عبد الله القبيسي
رئيسة المجلس الوطني الاتحادي للإمارات العربية المتحدة، أمل عبد الله القبيسي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي للإمارات العربية المتحدة، أمل عبد الله القبيسي، اليوم الجمعة، أن الزيارات الأخيرة للوفود الروسية والإماراتية الرفيعة المستوى، ساهمت في تطوير العلاقات الثنائية بشكل كبير بين البلدين.

موسكو — سبوتنيك

وقالت القبيسي، خلال محادثاتها مع رئيس مجلس الدوما (النواب) للبرلمان الروسي، سيرغي ناريشكين، في موسكو، اليوم الجمعة: "كما تعلمون، في الفترة الأخيرة عقدت سلسلة من الزيارات الثنائية، التي ساهمت في تطوير العلاقات الثنائية بشكل كبير بين بلدينا وأهمها في المجالات السياسية والاقتصادية.

وذكرت أن زيارة السيدة فالنتينا ماتفيينكو، رئيسة مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة كانت ناجحة للغاية، حيث تمكنت ماتفيينكو من مقابلة العديد من المسؤولين. وهذا يؤثر بشكل إيجابي على تطور العلاقات البرلمانية بين البلدين".

الإمارات العربية المتحدة - سبوتنيك عربي
أمل القبيسي تلتقي رئيس وزراء روسيا

وشكرت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي للإمارات العربية المتحدة الجانب الروسي على "رغبته بتعزيز العلاقات البرلمانية، سواء على مستوى مجلس الاتحاد أو مجلس الدوما للبرلمان الروسي".
وأشارت القبيسي في هذا الصدد إلى "حرارة العلاقات التي تربط بين قادة روسيا الاتحادية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وخصوصا بين الشيخ محمد بن زايد والرئيس الروسي فلاديمير بوتين".
وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التقى مع ولي عهد أبوظبي في نهاية أغسطس/آب العام الماضي، وناقش معه التعاون الروسي الإماراتي في مجال الطاقة والاستثمارات، بالإضافة إلى قضايا ضمان الأمن بمنطقة الشرق الأوسط.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала