العد التنازلي لنهاية "داعش" في غرب العراق

© AFP 2022 / AHMAD AL-RUBAYEالجيش العراقي يحرر الرمادي
الجيش العراقي يحرر الرمادي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الناطق العسكري باسم الحشد الشعبي، كريم النوري، بدء العد التنازلي لتحرير الفلوجة أخطر معاقل تنظيم "داعش" في الأنبار التي تُشكل ثلث مساحة العراق.

وأوضح النوري لـ"سبوتنيك"، اليوم السبت، أن القوات العراقية تُضيق الخناق على تنظيم "داعش" الإرهابي في داخل الفلوجة "شمال غرب العاصمة بغداد"، تزامناً مع السيطرة التامة على أطراف المدينة.

ويشير النوري، إلى وصول الحشد الشعبي مع باقي القطاعات العسكرية المشاركة في معركة تحرير الفلوجة التي انطلقت في 23 من الشهر الماضي، إلى مرحلة عزل ناحية الصقلاوية، عن قضاء الكرمة، الشمال الغربي، عن الشمال الشرقي للمدينة.

واستطاعت القوات العراقية، السيطرة على قضاء الكرمة وتحريره من "داعش"، بغضون وقت قياسي من انطلاق معركة الفلوجة التي أعلن بدأها رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي في بيان مُتلفز.

وقطعت القوات العراقية شوطاً كبيرا ً في تحرير الصقلاوية، بتكبد تنظيم "داعش" هزيمة فادحة أسفر عنها رفع العلم العراقي فوق مركز الناحية، أمس الجمعة.

وتعتبر الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار، غرب العراق، أول مدينة يسيطر عليها تنظيم "داعش" في يناير/كانون الثاني من 2014، وهي أخطر أوكاره في المحافظة، وكذلك القائم المحاذية للأراضي السورية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала