أفضل 5 ضربات قاضية في تاريخ محمد علي (فيديو)

© Sputnik . Vladimir Vyatkin / الذهاب إلى بنك الصورالملاكم الأسطوري محمد علي
الملاكم الأسطوري محمد علي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
توفي الملاكم الأسطوري محمد علي في مستشفى مدينة فينيكس، إلى حيث نقل يوم 2 حزيران/يونيو بسبب مشاكل في النتفس.

ونقدم لكم ألمع ضربات قاضية للملاكم على الحلبة.

المباراة ضد سوني ليستون

وجرت المباراة يوم 25 أيار/مايو من عام 1965، حيث فاز محمد علي على الأمريكي سوني ليستون في الجولة الأولى ليصبح بطل العالم بلا منازع. ومن الجدير بالذكر أن هذه المباراة كان الأولى التي يخرج فيها كاسيوس كلاي إلى الحلبة باسم محمد علي.

المباراة ضد براين لندن

وجرت المباراة يوم 6 آب/اغسطس من عام 1966. وفاز محمد علي خلالها على منافسه البريطاني في الجولة الثالثة.

المباراة ضد كارل ميلدينبيرغير

وفي العام نفسه يوم 10 أيلول/سبتمبر، جرت المباراة مع الألماني ميلدينبيرغير. فقد أسقط محمد علي خصمه في الجولات الخامسة والثامنة والعاشرة. وأصيب الألماني في عينه اليسرى في الجولة السادسة. وقام الحكم بإيقاف المباراة في الجولة الـ12 بالضربة القاضية الفنية.

المباراة ضد زورا فولي

وواجه محمد علي خصمه الملاكم الأمريكي زورا فولي يوم 22 آذار/مارس من عام 1976. وفاز محمد علي بالضربة القاضية على خصمه في الجولة السابعة. وفاز بمركز بطولة العالم في رابطة الملاكمة العالمية. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المباراة كانت الأخيرة لمحمد علي قبل منعه من الملاكمة لثلاث سنوات ونصف السنة لرفضه الخدمة في الجيش.

المباراة ضد جورج فورمان

جرت المباراة يوم 30 تشرين الأول/اكتوبر من عام 1971. وكانت مباراة أسطورية في تاريخه ووصفت من قبل وسائل الإعلام بمباراة العام وأطلق على المباراة اسم "مباراة الغابة". وهزم فورمان في الجولة الثامنة وحصل محمد علي على مبلغ قدره 5 ملايين دولار ليصبح بطل العالم وفقا لرابطة الملاكمة العالمية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала