اعتماد سفارة قطر في بروكسل بعثة رسمية لدى "الناتو"

© Photo / NATOمقر الناتو في مدينة بروكسل
مقر الناتو في مدينة بروكسل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفادت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اليوم السبت، بأن حلف شمال الأطلسي "الناتو" اعتمد السفارة القطرية في العاصمة البلجيكية بروكسل، بعثة لدولة قطر لدى الحلف.

القاهرة  - سبوتنيك.
 ونقلت الوكالة القطرية عن الأمين العام لحلف "الناتو" يانس ستولتنبيرغ، أن "هذه الخطوة سوف تعود بالفائدة على دولة قطر وحلف شمال الأطلسي على المستويين العملي والسياسي، من خلال ترقية العمل المؤسسي بينهما والذي يسهم بدوره في تعزيز شراكتهما ضمن إطار مبادرة إسطنبول للتعاون".
وأصبح الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى مملكة بلجيكا، أول رئيس بعثة لدولة قطر لدى حلف شمال الأطلسي منذ إنشائه في نيسان/أبريل عام 1949.
من جهته، أكد السفير القطري على أهمية هذه الخطوة، وبأنها تصب في مصلحة تعزيز التعاون بين دولة قطر وحلف "الناتو" في شتى مجالات التعاون السياسي والعملي.
وقال إن هذه الخطوة "تؤكد المكانة المتميزة لدولة قطر على المستويين الإقليمي والدولي".
وكانت دولة قطر انضمت إلى "مبادرة إسطنبول للتعاون" في آذار/مارس 2005.
 ودعمت قطر، على الصعيدين السياسي والعملي "المهمات التي قادها حلف "الناتو"، وسوف تقوم قطر في نهاية السنة الحالية باستضافة المؤتمر الثالث للمجموعة الاستشارية لـ"مبادرة اسطنبول للتعاون".
وكان حلف "الناتو" أطلق "مبادرة إسطنبول للتعاون الاستراتيجي"، خلال قمته في تركيا في العام 2004، وانضمت إليها كل من البحرين وقطر والكويت والإمارات العربية المتحدة، بغرض التعاون الأمني بين هذه الدول العربية والحلف العسكري الغربي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала