"سبوتنيك" تزيد من حضورها في الدول العربية

© Sputnik . Konstantin Chalabov / الذهاب إلى بنك الصوروكالة سبوتنيك
وكالة سبوتنيك - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وقعت وكالة الأنباء والراديو "سبوتنيك" اتفاقيات تعاون مع وسائل الإعلام الرائدة في منطقة الشرق الأوسط - قناة الميادين اللبنانية ميدياست ووكالة الأنباء السورية "سانا".

تم توقيع الاتفاق في 6 حزيران/يونيو في العاصمة موسكو، خلال منتدى الإعلام الدولي "عهد صحافة جديد — وداع للتعميم"، والذي نظمته "روسيا اليوم". وحضر حفل التوقيع كل من مدير عام "روسيا اليوم" دميتري كيسيليوف، رئيس مجلس إدارة قناة الميادين غسان بن جدو والمدير العام لوكالة "سانا" أحمد ضوا.

وهذا هو أول اتفاق لوسائل الإعلام السورية واللبنانية مع وكالة الأنباء والراديو "سبوتنيك". ويعتزم الطرفان تبادل المعلومات والقيام بأنشطة مشتركة والعمل على تعزيز التعاون في مجال المعلومات بين البلدين.

وقال المدير العام لوكالة "سانا" أحمد ضوا، إنه "بالنسبة لنا مهم جدا توقيع اليوم على اتفاقية للتعاون مع وكالة الأنباء وراديو سبوتنيك، القيمة الكبيرة هنا هي تعزيز العلاقات بين وسائلنا الإعلامية في الظروف الجيوسياسية المعقدة الحالية، وآمل أن نتمكن معا من المساهمة في تسوية الصراعات الحالية".  

كما أكد رئيس مجلس الإدارة لقناة الميادين التلفزيونية، غسان بن جدو، "أن الاتفاق بين وكالة أنباء وراديو سبوتنيك وشبكات "الميادين" وما يتبعها باللغة العربية، هو الخطوة الأولى في الطريق الاستراتيجية، الذي نمهد بثقة ولمدى طويل، من أجل تعميق التعاون المهني في مجال الإعلام".  

قناة الميادين (http://www.almayadeen.net/) — هي شركة عربية القابضة، التي تتكون من قناة تلفزيونية باللغة العربية والإسبانية، استوديو للأفلام الوثائقية ووكالة أنباء باللغتين العربية والإسبانية. علماً بأن مقرها الرئيسي في بيروت.

سانا (http://sana.sy) — هي وكالة الأنباء الوطنية السورية. تم إنشاؤها عام 1965. ولدى الوكالة مكاتب في 14  محافظة من المحافظات السورية، كذلك في بيروت، باريس، موسكو، عمان، طهران، الكويت، القاهرة، طرابلس وروما وأنقرة. أيضاً لديها أكثر من 43 من المراسلين، الذين يعملون في بلدان عربية وأجنبية أخرى. وتنتج الوكالة يوميا أكثر من 500 خبر باللغات العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الروسية والتركية. مقر الوكالة مدينة دمشق.

سبوتنيك(sputniknews.com)   وكالة أنباء وإذاعة، لها مراكز إعلامية متعددة الوسائط في عشرات البلدان. تشمل "سبوتنيك" مواقع إلكترونية بأكثر من 30 لغة، ومحطات بث إذاعي تناظري ورقمي، وتطبيقات للتلفونات المحمولة وصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي. يُبَثّ الشريط الإخباري لوكالة "سبوتنيك" للمشتركين على مدار الساعة باللغات الإنجليزية والعربية والإسبانية والصينية.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала