بوغدانوف يبحث مع المعارض السوري قدري جميل الوضع في سوريا

© Sputnik . Alexey Filippov / الذهاب إلى بنك الصورنائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف
نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، بحث مع عضو قيادة الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير، المعارضة في سوريا، قدري جميل، الوضع في سوريا.

موسكو — سبوتنيك.

وقالت الخارجية في بيان لها إن المبعوث الخاص للرئيس الروسي استقبل قدري جميل اليوم: "خلال اللقاء تم بحث الوضع الراهن في سوريا، والوضع في الدول المجاورة، وجرى التأكيد على إطلاق محادثات جنيف بين حكومة دمشق وطيف واسع من المعارضة السورية، استنادا لاتفاق جنيف عام 2012، ولقرار المجموعة الدولية لدعم سوريا وقرارات مجلس الأمن الدولي بهذا الصدد".

وتجدر الإشارة إلى أن الجولة الأخيرة من المفاوضات غير المباشرة بين السلطات السورية وقوى المعارضة المختلفة، انتهت في جنيف يوم 27 أبريل/نيسان 2016، وأعلن وفد الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة المنبثقة عن مؤتمر الرياض، تعليق مشاركته في العملية التفاوضية حتى إشعار آخر.

ومن المتوقع أيضا أن تستأنف في وقت قريب المفاوضات السورية بجنيف، حيث أبلغ المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أعضاء مجلس الأمن الدولي، الخميس 26 أيار/مايو، نيته بدء الجولة التالية من المفاوضات بأسرع وقت ممكن. 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала