"الدفاع الروسية": 3 انتهاكات جديدة للهدنة في سوريا

© Sputnik . Dmitry Vinogradov / الذهاب إلى بنك الصورمركز المصالحة بقاعدة "حميميم" في سوريا
مركز المصالحة بقاعدة حميميم في سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا عن رصد ثلاثة انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح المركز الكائن في قاعدة "حميميم" الجوية والتابع لوزارة الدفاع الروسية في بيان صدر عنه، مساء أمس، أن جميع الانتهاكات حصلت في محافظة دمشق، حيث قام مسلحون من تنظيم "جيش الإسلام" المعارض بقصف مواقع الجيش السوري في حي جوبر والميدان، بالإضافة إلى بلدة عربين باستخدام قذائف الهاون. 

مقاتلة قاذفة سو-34 - سبوتنيك عربي
مقاتلات روسية تدمر 4 منشآت نفطية يستغلها "داعش" في سوريا
وأشار البيان في الوقت ذاته إلى صمود الهدنة في أغلب المناطق السورية، مضيفا أن عدد المدن والبلدات والقرى  التي انضمت لنظام وقف الأعمال القتالية في سوريا ارتفع إلى 138، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة، التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة، على حاله، أي عند 60.

وتجدر الإشارة إلى أن الهدنة في سوريا، التي اتفقت موسكو وواشنطن بشأنها، مستمرة منذ يوم 27 فبراير/شباط الماضي، ولكنها لا تنطبق على "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرهما من التنظيمات التي اعتبرها مجلس الأمن الدولي تنظيمات إرهابية.

وأفاد المركز الروسي في حميميم في هذا الصدد بأن مسلحي "جبهة النصرة" استهدفوا خلال الساعات الـ24 الماضية عددا من القرى والبلدات في محافظات اللاذقية وإدلب وحماة ودمشق باستخدام قذائف الهاون ومدافع الدفاع الجوي، ومدفعية الميدان وراجمات الصواريخ.

واشار البيان أيضا إلى أن المسلحين واصلوا هجماتهم على مواقع القوات الحكومية في مختلف المناطق بريف حلب، مشددا على أن الجيش تمكن من صد جميع الهجمات وكبد تنظيم "جبهة النصرة" خسائر كبيرة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала