تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

اليمن...اتهامات للأمم المتحدة بعرقلة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى

© Sputnikالمبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ
المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال عضو وفد جماعة (أنصار الله) لمفاوضات الكويت، ناصر محفوظ، في حديثه لـ "سبوتنيك"، الخميس، إن الأمم المتحدة هي من تعطل تنفيذ اتفاق تسليم الأسرى والمعتقلين، الذي تم التوصل إليه في المحادثات الجارية في الكويت بين الأطراف اليمنية.

 وأضاف ردا على اتهام "الوفد الوطني" لمباحثات الكويت الذي يضم الحوثيين وحلفاءهم في حزب المؤتمر الشعبي العام،  للأمم المتحدة بعدم الجدية في ملف الأسرى والمعتقلين "نحن حصرنا ما لدينا من أسرى ومعتقلين وقدمناها للأمم المتحدة،  وكذلك الطرف الآخر، كي يتم تسليمها للصليب الأحمر لإتمام عملية التسليم، لكن الأمم المتحدة هي من عطلت عمل اللجنة"، ولم يتحدث محفوظ عن أسباب ذلك.

وفيما يتعلق بما نشرته صحف سعودية، الخميس، عن مبادرة أممية لحل شامل في اليمن يعمل على بلورتها ولد الشيخ والدول الراعية للسلام في اليمن، قال "هذا ليس صحيحا إطلاقا… هذا من قبيل التضليل، نحن جلسنا مع ولد الشيخ، أمس الأربعاء، ولم يتحدث معنا في هذا الموضوع إطلاقا".

 وتابع "المباحثات متوقفة الآن، ووفد الرياض معظمه خارج الكويت حاليا".

 وكان  مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أعلن أن الأطراف اليمنية في مباحثات الكويت وافقوا، مطلع الشهر الحالي، على الإفراج عن جميع الأسرى القصر.

وبذلت الأمم المتحدة جهودا كبيرة لضمان إطلاق سراح السجناء في اليمن تزامنا مع بدء شهر رمضان يوم الاثنين، ولم يسفر أكثر من شهر من المفاوضات إلا عن القليل من النتائج الملموسة.

 

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала