حقائق عن الحادث الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة منذ 11 سبتمبر

© Sputnik . pulseorlandoclub.comناد ليلي للمثليين في أورلاندو في الولايات المتحدة
ناد ليلي للمثليين في أورلاندو في الولايات المتحدة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أطلق عمر متين، البالغ من العمر 29 عاما، النار على زوار ملهى ليلي في مدينة أورلاندو، ولاية فلوريدا. وقتل 50 شخصا وأصاب 50 آخرين على الأقل. وتم نقلهم إلى المستشفى. وقد قمنا بجمع كل الحقائق المعروفة عن القاتل والحادث، الذي يعتبر الأسوأ منذ 11 سبتمبر.

—  بدأ إطلاق النار في حوالي الساعة 02:00 فجرا. وعندما أطلق حارس الملهى النار ركض عمر متين إلى داخل المبنى. ليصبح جميع المتواجدين في الداخل رهائن لديه. وكتب البعض على صفحة الملهى على الفيسبوك "اخرجوا من Pulse واهربوا".

—  عمر متين — مواطن أمريكي، عاش في ولاية فلوريدا. وقتل أثناء تبادل إطلاق النار مع رجال الشرطة.

—  والداه من أصل أفغاني. وتقوم الجهات الأمنية بالتحقق من ارتباطه مع جماعات إسلامية متطرفة.

—  أكد والد عمر متين، أن إطلاق النار في ملهى مثليي الجنس لم يكن على علاقة بالدين. ووفقا لأقواله فإن متين كان غاضبا بعد أن رأي رجلين يقبلان بعضهما في ميامي منذ بضعة أشهر. واعتبر ذلك الدافع الأساسي.

—  قالت زوجته السابقة إنه كان شخصا غير متزن عقليا وقاس. وكان يضربها غالبا عندما كانا زوجين. وأشارت إلى أنه لم يكن رجل دين.

—  صرح عضو الكونغرس آدم شيف والسيناتور من ولاية فلوريدا بيل نيلسون أن متين على الأرجح على علاقة مع تنظيم "داعش".

—  ظهرت صورة متين على حساب، مرتبط بتنظيم "داعش" على تويتر.

—  قال عمدة المدينة بادي داير إن ليس هناك أدلة على ارتباط الشاب بتنظيم "داعش" وفي الوقت نفسه، يجري التأكد من ارتباطه بمنظمات إرهابية. وأشار إلى أنه ينتظر معلومات أكثر دقة من مكتب التحقيقات الفيدرالي.

—  تم إعلان حالة الطوارئ في أورلاندو وفلوريدا بكاملها بعد الحادث.

—  اعتبرت السلطات الهجوم على أنه عمل إرهابي.

—  أصبح هجوم أورلاندو الأكبر مثل حيث عدد الضحايا. وكان هجوم معهد فرجينيا للتكنولوجيا في عام 2007 يعتبر الأكثر دموية حتى الآن، إذ أسفر عن مقتل 23 شخصا، بالإضافة إلى قيام رجل مختل عقليا بالإطلاق النار في مدرسة في كونيتيكت، ما أسفر عن مقتل 28 شخصا، منهم 20 طفلا.

—  وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما الهجوم بأنه "عمل من أعمال الإرهاب والكراهية". وأشار إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في الحادث على أنه هجوم إرهابي.

—  قالت مصادر في الجهات الأمنية لقناة "سي إن إن" إن متين اتصل على الرقم 911 منذ فترة وجيزة وأبلغ عن طاعته لـ"داعش" وذكر هجوم بوسطن الذي وقع في نيسان/ابريل من عام 2013.

—  تبنى تنظيم "داعش" مساء يوم 12 حزيران/يونيو الهجوم في أورلاندو. وأكد على أن مسلح ينتمي إلى التنظيم قام بإطلاق النار في ملهى مثليي الجنس.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала