ترامب يطالب أوباما بالاستقالة بعد مذبحة أورلاندو

© AP Photo / Carolyn Kasterباراك أوباما
باراك أوباما - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
دعا دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية المقبلة، الرئيس الأميركي باراك أوباما للاستقالة من منصبه؛ لأنه لم يقل تعبير "الإسلام الراديكالي" في بيانه الذي ألقاه تعليقاً على مذبحة أورلاندو التي راح ضحيتها 50 شخصاً.

وأضاف ترامب في بيان، الأحد 12 يونيو/حزيران 2016، "لأن قادتنا ضعفاء.. أنا توقعت أن يحدث هذا.. ولن يزيد الأمر إلا سوءاً.. أنا أحاول إنقاذ الأرواح ومنع وقوع الهجوم الإرهابي المقبل. لم نعد نملك رفاهية أن نتبنى موقفاً صحيحاً من الناحية السياسية".

© Sputnik . Alexei Filippov / الذهاب إلى بنك الصورالمرشح لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب
المرشح لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب  - سبوتنيك عربي
المرشح لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب
وقالت حملة ترامب الانتخابية، إنه سيتناول الهجمات في خطاب خطط لإلقائه، اليوم الإثنين، ويتطرق أيضاً للأمن القومي ويرد على انتقادات وجهتها منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وأعلن المرشح الجمهوري، أنه تلقى اتصالات لتهنئته بأنه كان على حق في موقفه من التشدد الإسلامي، بعد ساعات على وقوع أسوأ حادث إطلاق نار في البلاد.

وقال ترامب في تغريدة، إنه يشكر كل الذين اتصلوا به "لتهنئته لأنه كان على حق في كلامه عن الإرهاب الإسلامي المتشدد"، مضيفاً "إلا أنني لا أريد التهاني بل أريد الحذر والحزم. لا بد لنا من أن نكون أذكياء".

وفتحت الشرطة تحقيقاً "في عمل إرهابي". ونقلت شبكتا "سي إن إن" و"إن بي سي" أن مطلق النار اتصل برقم الطوارئ للشرطة 911 قبل لحظات من ارتكابه المجزرة ليعلن ولاءه لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وكان ترامب أعلن بعد قيام رجل وزوجته بإطلاق النار في كاليفورنيا في كانون الأول/ديسمبر الماضي، أنه سيمنع كل المسلمين من دخول الأراضي الأميركية في حال انتخابه رئيساً في الـ 8 من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وقالت وسائل الإعلام، إن مطلق النار أميركي من أصل أفغاني اسمه عمر متين، وقد قُتل خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала