الولايات المتحدة وأوروبا تختلفان على تمديد العقوبات ضد روسيا

© Photoالاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة
الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وفقا لاستطلاع "سبوتنيك-آراء"، فإن ما يقرب من نصف الأوروبيين - 47% أيدت إلغاء العقوبات ضد روسيا في يونيو/حزيران 2016. ويشارك هذا الرأي أكثر من نصف سكان إيطاليا - 51%، وفي ألمانيا وفرنسا كانت نسبة التصويت على إلغاء العقوبات 48% و 43% من السكان على التوالي. أما في الولايات المتحدة 29% فقط من الأمريكيين كانوا مع رفع العقوبات ضد روسيا.

وقد تم الحصول على هذه البيانات من خلال الاستطلاع الذي أجرته شركة الأبحاث الفرنسية الشهيرة إيفوب وشركة الأبحاث البريطانية "بوبلوس"، بتكليف من وكالة الأنباء والراديو "سبوتنيك".

 الأمريكيون أكثر من غيرهم يريدون تمديد العقوبات. فإجابةً على السؤال: "هل يجب رفع أو تمديد العقوبات ضد روسيا في يونيو 2016"، كان الرد أن 42% من الأمريكيين أيدوا تمديد العقوبات. أما في ألمانيا وفرنسا كانت هذه النسبة هي 31% و 29% على التوالي، وفقط 27% من الإيطاليين اتخذوا ذات الموقف. وقد بلغت نسبة الذين لم يتمكنوا من اتخاذ قرار بشأن مستقبل عقوبات ضد روسيا 21% في ألمانيا و 22% في إيطاليا، و 28% في فرنسا و 29% في الولايات المتحدة الأمريكية.

© Sputnikالولايات المتحدة وأوروبا اختلفوا على تمديد العقوبات ضد روسيا
الولايات المتحدة وأوروبا اختلفوا على تمديد العقوبات ضد روسيا - سبوتنيك عربي
الولايات المتحدة وأوروبا اختلفوا على تمديد العقوبات ضد روسيا

 وقد اعتمدت العقوبات الاقتصادية من قبل الاتحاد الأوروبي ضد روسيا عام 2014. أما القرار النهائي بشأن تمديد عقوبات الاتحاد الأوروبي، فسيتخذ قبل نهاية يونيو 2016.

 قامت بعمل الاستطلاع في كل من الولايات المتحدة وإيطاليا كبرى الشركات البريطانية للأبحاث "بوبلوس"، في الفترة من 15-21 أبريل/نيسان 2016، أما في فرنسا وألمانيا فكانت الشركة الفرنسية الأعرق في الأبحاث "إفوب"، في الفترة من 14-18 أبريل 2016. وشمل الاستطلاع عينة من 4010 أشخاص. فمن الولايات المتحدة 1002 شخصا، ألمانيا 989 شخصا، من فرنسا  شخص 1008 أشخاص، وأما من إيطاليا فكانت العينة تتكون من 1011 شخصا. جاءت العينة ممثلة للسكان حسب الجنس والسن والموقع الجغرافي. لا يتجاوز هامش الخطأ الحد الأقصى 3.1% في احتمال 95%.

بذة عن مشروع "سبوتنيك- آراء"

تم إطلاق هذا المشروع الدولي لدراسة الرأي العام في كانون الثاني/ يناير عام 2015، بالتعاون مع شركات الدراسات الشهيرة بوبلوس، إفور وفورسا. وفي أطر مشروع "سبوتنيك — آراء"، يتم استطلاع الرأي العام بشكل دوري في الولايات المتحدة ودول أوروبا بشأن القضايا الاجتماعية والسياسية الملحة.

سبوتنيك(sputniknews.com)   وكالة أنباء وإذاعة، لها مراكز إعلامية متعددة الوسائط في عشرات البلدان. تشمل "سبوتنيك" مواقع إلكترونية بأكثر من 30 لغة، ومحطات بث إذاعي تناظري ورقمي، وتطبيقات للتلفونات المحمولة وصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي. يُبَثّ الشريط الإخباري لوكالة "سبوتنيك" للمشتركين على مدار الساعة باللغات الإنجليزية والعربية والإسبانية والصينية.

 للاطلاع على دراسات "سبوتنيك- آراء" الأخرى:

 http://sputniknews.com/trend/sputnik_polls_2016/

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала