شاهد...ضربة "النمر" الروسية في يد القوة المصرية

© Sputnik . Sergei Pivovarov / الذهاب إلى بنك الصورمدرعات النمر الروسية
مدرعات النمر الروسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تتمتع روسيا بصناعات عسكرية فائقة لا مثيل لها في العالم، حيث ظهرت في الآونة الأخيرة مدرعة "النمر"(تيغر) الروسية، التي أصبح الطلب عليها كثيراً، ومن بين الدول التي تريد امتلاكها هي مصر.

في هذا الصدد قال رئيس مركز الدراسات الأمنية، العميد خالد عكاشة، إن وزارة الداخلية المصرية تدخل مع الجانب الروسي في تعاون في مجال تزويد الأجهزة الأمنية المصرية بمدرعات مثل مدرعة "النمر"، بالأساس يتم من خلالها حماية القوات المساعدة في مكافحة الإرهاب والحفاظ على حياة الجنود.

© Sputnik . Iliya Pitalevمدرعة النمر الروسية
مدرعة النمر الروسية - سبوتنيك عربي
مدرعة النمر الروسية

وأضاف عكاشة أن امتلاك المدرعة "نمر" يعطي قوة لدى الأجهزة الأمنية في القدرة على مجابهة التنظيمات الإرهابية في المناطق المنعزلة، ويمكنها من إدارة مناورات وعمليات أمنية ناجحة، حيث أن تلك المدرعة لديها الإمكانيات لذلك، خاصةً أن خطر الإرهاب يطور نفسه كل يوم، فالقدرة العسكرية الروسية العالية قد تساعدنا في مكافحة خطر الإرهاب البغيض.

© United Instrument Manufacturing Corporationمدرعة النمر الروسية
مدرعة النمر الروسية - سبوتنيك عربي
مدرعة النمر الروسية

كما لفت الخبير الأمني إلى أن المدرعة "نمر" تتمتع بمواصفات تقنية أكثر تطوراً من مثيلاتها من المدرعات. فعلى سبيل المثال، هذه المدرعة عندها القدرة على كشف العبوات الناسفة من على مسافات بعيدة، في ذات الوقت لديها القدرة العالية على الحفاظ على حياة القوات الأمنية المتواجدة بداخلها أكثر بكثير من مثيلتها من المدرعات الأخرى، بالإضافة إلى إن لديها تقنية عالية في مناورة المعركة، كل هذه المواصفات تعطي لها حالة من حالات التوفق، التي دفعت الأجهزة المصرية أن تكون حريصة بتزويد عناصرها بهذه النوعية من الأسلحة الروسية.

وكان قد كشف ألكسندر كراسوفيتسكي، المدير العام لـ"شركة الصناعة العسكرية"، في تصريحات صحفية، في 2 يونيو/حزيران الجاري، أن شركته تتطلع إلى توقيع عقد مع مصر لتوريد مدرعات "تيغر".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала