"حماس": ما قدمته إيران للمقاومة الفلسطينية لا يوازيه سقف آخر

© AFP 2022 / MAHMUD HAMSفلسطين وحركة الجناح العسكري لعز الدين القسام "حماس"
فلسطين وحركة الجناح العسكري لعز الدين القسام حماس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، موسى أبو مرزوق، اليوم الأربعاء، وصول وفد حركة "فتح" لاستكمال اللقاءات السابقة في الدوحة.

وأضاف أبو مرزوق في لقاء تلفزيوني، "بقيت بعض المراجعات فيما يتعلق بقضية الموظفين الأمنيين والبرنامج السياسي لمنظمة التحرير، وننتظر إجابة من "فتح" فيما يتعلق بهاتين القضيتين، ومن المأمول أن تكون اليوم جلسة ختامية للقاءات الأخيرة التي جرى فيها الاتفاق على كل البنود".

وتوقع في حال تمت المباحثات أن يتم الإعلان عن اتفاقاً للمصالحة الفلسطينية السبت القادم، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل.

وفي سياق آخر قال أبو مرزوق، إن "ما قدمته إيران من دعم للمقاومة الفلسطينية سواء على صعيد الإمداد أو التدريب أو المال لا يوازيه سقف آخر، ولا تستطيعه معظم الدول"، مؤكداً أن "سياسة "حماس" قائمة وستبقى على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وأن نبادل التقدير والاحترام والشكر لكل من يناصر القضية الفلسطينية ويعزز مقاومتها".

وفيما يتعلق بزيارة وفد الحركة إلى مصر، بيّن أبو مرزوق، أن هناك لقاء مرتقب ربما يكون نهاية الأسبوع القادم، منوهاً إلى أن الموعد لم يُحدد بعد.

وأردف أن "اللقاء سيكون استكمالاً للقاءات السابقة، وسيشمل طرح كل القضايا المتعقلة بمعبر "رفح" والتسهيلات المتعلقة بقطاع غزة والحوار حول المصالحة إضافة إلى نتائج لقاءات الدوحة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала