تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

انطلاق أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الـ20

© Sputnik . Alexei Danichevمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي
منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
انطلقت في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، اليوم الخميس، أعمال منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في لقائه الـ20 تحت شعار "على عتبة واقع اقتصادي جديد".

وجاء في رسالة تحية بعثها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المشاركين والمنظمين والضيوف في المنتدى الذي ستستمر فعالياته خلال ثلاثة أيام (16ــ17ــ 18) يونيو/حزيران الجاري، أن "الاقتصاد العالمي يشهد تزايد تأثير العوامل السياسية والاجتماعية أكثر فأكثر، بينما تتطلب التحديات التي تواجهه اتخاذ إجراءات منسقة لتحقيق النمو المستدام والمتوازن".

وتابع الرئيس الروسي قائلا:

"من الضروري أن نسعى معا لإيجاد حوافز إضافية للتنمية وللتوظيف الأكمل لقدرات البلدان الصناعية والعلمية والتقنية والابتكارية التحديثية والهياكل التكاملية الدولية، والتعامل في الوقت المناسب مع المتغيرات الحاصلة في الأسواق ومع التحولات في المنظومة التكنولوجية العالمية".

رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر - سبوتنيك عربي
رئيس المفوضية الأوروبية: ثمن الانقسام للاتحاد الأوروبي وروسيا سيكون عاليا جدا
ومن المتوقع أن يلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة في الجلسة العامة للمنتدى، غدا الجمعة، كما سيعقد عددا من الاجتماعات مع شخصيات سياسية واقتصادية هامة، بما في ذلك مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، الذي سيشارك في المنتدى بالرغم من سياسة العقوبات التي تنتهجها بروكسل ضد موسكو، ومع الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي وغيرهم من الشخصيات البارزة.

ومن أهم فعاليات المنتدى لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمدراء صناديق الاستثمار العالمية من 18 بلدا، بما في ذلك من أوروبا، والولايات المتحدة، ودولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، والصين، والبرازيل، واليابان، والهند.

كذلك يستضيف المنتدى مرة جديدة عددا من رؤساء الشركات المتعددة الجنسيات، حيث سيعقد الرئيس بوتين لقاء برؤساء 40 شركة من الولايات المتحدة، وكندا، وأوروبا، والصين، وغيرها من البلدان.

وعلى وجه العموم سيشارك نحو 10 آلاف شخص في هذا الملتقى السنوي الذي يعد منصة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى روسيا، حيث يشهد حضور 40 مستثمرا يديرون رؤوس أموال تتجاوز 10 تريليونات دولار.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала