الجيش الجزائري يقتل 73 إرهابياً مسلحاً ويعتقل 111 آخري

© Youtub/dsaالجيش الجزائري
الجيش الجزائري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قتلت قوات الجيش الجزائري، 73 مسلحا ينتمون إلى ما يسمى "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" ولتنظيمات إرهابية أخرى تنشط في مناطق متفرقة من الجزائر منذ شهر كانون الثاني/يناير الماضي.

الجزائر  - سبوتنيك.
وقال تقرير عسكري نشرته مجلة الجيش "لسان حال الجيش الجزائري" إن "73 مسلحاً تم  القضاء عليهم خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية 2016 ، كان آخرهم  مقتل ارهابيين اثنين في عملية عسكرية في منطقة  المدية قرب الجزائر العاصمة".
وأكد التقرير أنه تم توقيف 111 مسلح كانوا ينشطون في مجموعات وتنظيمات مسلحة، وعناصر كانت تنشط في  شبكات تتولى مد المسلحين  بالمواد الغذائية والحاجيات المختلفة.
وأشار التقرير إلى أن الجيش استرجع كمية ضخمة من الأسلحة الحربية والذخيرة خلال الفترة نفسها، بينها 586 قطعة سلاح و26 مدفعا من نوع هاون و49 مدفعا تقليدي الصنع، وكذلك 16 قاذفة صواريخ "آر. بي. جي 7".
واسترجع الجيش الجزائري، وفقاً للتقرير، 723 قنبلة يدوية دفاعية وهجومية و 79 قنبلة تقليدية الصنع.
وكشف نفس التقرير أن الجيش تمكن أيضا من توقيف 1117 مهربا ينشطون في تهريب المواد الغذائية والوقود من والى الجزائر.
واعتقلت وحدات الجيش و2309 مهاجر غير شرعي من جنسيات عربية وافريقية ينتمون الى عدد من الجنسيات الافريقية والعربية ،خاصة من المناطق الجنوبية على الحدود مع ليبيا والنيجر ومالي.
ويذكر أن الجيش الجزائري سبق وأعلن في 11 أيار/مايو الماضي، قتل سبعة "إرهابيين" في منطقة الاخضرية الواقعة في إقليم ولاية البويرة، بينما بلغ عدد الإسلاميين المسلحين الذين قتلهم الجيش 47 منذ بداية آذار/مارس بحسب بيانات الوزارة.
كما يذكر أنه في العام 2015، قتل الجيش الجزائري أو اعتقل "157 إرهابيا بينهم عشرة قياديين".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала