تحرير الفلوجة يمثل تحولا مفصليا في مسار الحرب ضد "داعش"

© REUTERSمعركة تحرير الفلوجة
معركة تحرير الفلوجة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اعتبر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، اليوم الأحد، أن تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم "داعش" يمثل تحولاً مفصلياً في مسار الحرب التي يخوضها العراق ضد التنظيم، مشيراً إلى بدء تقدم القوات الأمنية في جنوب مدينة الموصل استعداداً لمعركة تحرير المدينة.

القاهرة  - سبوتنيك.
وقال الناطق الرسمي باسم المكتب، سعد الحديثي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن "نصر الفلوجة يشكل علامة فارقة في سلسلة انتصارات قواتنا المسلحة لطرد الإرهابيين من مدن العراق وإعادتها إلى حضن الوطن وإلى أهلها الأصلاء، ويمثل تحولاً مفصلياً في مسار حرب العراق ضد داعش".
أضاف الحديثي، أن "نصر الفلوجة هو بوابة للنصر النهائي والناجز على الارهاب، فتكبيرات النصر التي تتعالى الآن في الفلوجة يتردد صداها في مدينة الموصل، حيث بدأت طلائع قواتنا بالتقدم في جنوب الموصل ايذانا ببدء المنازلة الكبرى ضد الإرهاب في نينوى".
وتابع الحديثي، أن "هذا النصر جاء ليضيف زخماً كبيراً للقوات العراقية للتقدم نحو مدينة الموصل، ويشكل حافزاً مهماً لتحرير هذه المدينة من قبضة الإرهاب الذي سام أهلها الأحرار سوء العذاب، حيث ترنو أعينهم صوب أبنائهم وإخوتهم في القوات المسلحة كي يعينوهم على التحرر واستعادة الموصل لوجهها البهي"، مبيناً أن "هذا العام سيكون عام النصر الأكبر بتحرير مدينة الموصل من أسر الإرهاب كما سبق للقائد العام للقوات المسلحة أن تعهد بأن يكون عام 2016 عاما للنصر النهائي على داعش".
وجدير بالذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، أول أمس الجمعة ، "عودة مدينة الفلوجة إلى حضن الوطن" وإحكام سيطرة القوات الأمنية على مركز المدينة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала