بدء فحص جهازي تسجيل الطائرة المصرية المنكوبة

© Facebook/Egy.Armyحطام الطائرة المصرية
حطام الطائرة المصرية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت لجنة التحقيق في حادث طائرة مصر للطيران المنكوبة التي سقطت في البحر المتوسط الشهر الماضي، أنها بدأت في فحص أجزاء جهازي تسجيل الطائرة المنكوبة بحضور ممثلين من فرنسا والولايات المتحدة، أمس السبت.

القاهرة  - سبوتنيك.
وأضافت اللجنة، في بيان اليوم الأحد، أنه تم تجفيف وحدتي الذاكرة الخاصة بالصندوقين الأسودين في عملية استغرقت ثماني ساعات وتخضعان حاليا لاختبارات كهربائية تمهيدا لتفريغ محتوياتهما.
وكانت مصادر باللجنة قالت، في وقت سابق من اليوم، إن وحدتي الذاكرة بهما "تلفيات شديدة" وتحتاجان لوقت وجهد كبير لإصلاحهما قبل البدء في تفريغ محتوياتهما.
وأضافت المصادر أن اللجنة تقيّم التلفيات في الوقت الراهن لتحديد ما إذا كان يمكن إصلاحها في مصر أو في الخارج.
كانت لجنة التحقيق قد أعلنت في وقت سابق العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية التي سقطت في البحر المتوسط يوم 19 أيار/مايو الماضي، وأنه سيتم تسليم الصندوقين للجنة سريعا لتفريغ التسجيلات التي قد تكشف عن سبب سقوط الطائرة في منطقة فوق البحر المتوسط بين جزيرة كريت اليونانية والساحل الشمالي لمصر.
وقتل في هذا الحادث جميع ركاب الطائرة وهم 56 شخصاً بينهم 30 مصرياً و15 فرنسياً، بالإضافة إلى 10 هم أفراد طاقم الطائرة وفريق تأمينها.
ومازال سبب اختفاء الطائرة من على أجهزة الرادار مجهولاً حتى اللحظة، ولكن تقارير قالت إن "قائد الطائرة أصدر إنذاراً بوجود دخان في قمرة القيادة مع عجزه عن التحكم في الطائرة، وذلك قبل دقيقتين من اختفائها".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала