تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

لافروف لكيري: لا يجوز السكوت عن "جبهة النصرة"

© Sputnik . Eduard Pesov / الذهاب إلى بنك الصورلافروف وكيري
لافروف وكيري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية الروسي سيرعي لافروف، بحث في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي آفاق استئناف المفاوضات السورية في جنيف.

موسكو — سبوتنيك
وقالت الخارجية الروسية في بيان لها: "تم بحث آفاق استئناف المفاوضات السورية في جنيف، الأمر الذي يتطلب من معارضي السلطة، أن يتخلوا عن وضع الشروط المسبقة لاستئناف المفاوضات، وهو الأمر الذي يتعارض مع قرار مجلس الأمن الدولي".
وأضاف البيان: "تم التركيز على مسألة تسوية النزاع في سوريا، بما في ذلك نظام الهدنة المتزامن مع محاربة الإرهاب. لافروف لفت انتباه كيري إلى عدم جواز السكوت على "جبهة النصرة"، التي تختبئ وراء الفصائل المقربة من الولايات المتحدة الأمريكية، وتعمل معهم بشكل وثيق".

رئيس هيئة الأركان العامة الروسية فاليري غيراسيموف - سبوتنيك عربي
الأركان العامة الروسية ترد: صبرنا هو الذي ينفذ وليس صبر الأمريكيين
وكان رئيس هيئة الأركان الروسية، فاليري غيراسيموف، قد صرح أمس الإثنين، بأن الإرهابيين في سوريا يستعيدون قواهم، وأن الوضع يتأزم من جديد. وأشار إلى أن صبر روسيا حيال ما يحدث في سوريا هو الذي ينفذ وليس صبر الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً وفاء موسكو بكافة التزاماتها في سوريا.
والجدير بالذكر أن الاتفاق الروسي الأميركي، بشأن وقف إطلاق النار في سوريا دخل حيز التنفيذ في 27 شباط/ فبراير 2016، ولكنه لم يشمل تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، وغيرهما من التنظيمات الإرهابية، فيما تطالب روسيا بابتعاد المعارضة المعتدلة عن هذه التنظيمات المتشددة والمتطرفة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала