بوغدانوف يبحث عملية تحرير الفلوجة مع السفير العراقي في موسكو

© Sputnik . Alexey Filippov / الذهاب إلى بنك الصورميخائيل بوغدانوف
ميخائيل بوغدانوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بحث نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، مع السفير العراقي لدى روسيا، إسماعيل محسن، اليوم الثلاثاء، عملية تحرير مدينة الفلوجة العراقية من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.

موسكو — سبوتنيك
وقالت الخارجية الروسية، في بيان لها اليوم الثلاثاء: "تبادل الجانبان خلال المحادثات وجهات النظر حول الوضع الراهن في العراق، مع التركيز على عملية القوات المسلحة في هذا البلد، لتحرير الفلوجة وغيرها من المدن العراقية والبلدات، من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.
وتطرقت المحادثات، إلى عدد من القضايا الراهنة ذات الصلة لمواصلة تعزيز التعاون المتعدد الأوجه بين روسيا والعراق.
وكان رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، قد أعلن، يوم الجمعة الماضي، إحكام القوات المسلحة العراقية لسيطرتها على الفلوجة، عدا ما وصفه ببعض البؤر للتنظيم الإرهابي.

القوات العراقية تطلق النار فى الفلوجة - سبوتنيك عربي
العبادي: تنظيم "داعش" لم يعد يسيطر سوى على "جيوب صغيرة" في الفلوجة

وأكد العبادي، أن النصر الذي تحقق في مدينة الفلوجة سيكون له أصداء على مدينة الموصل الواقعة في شمال العراق، التي ما زالت ترزح تحت نير التنظيم الإرهابي.
والجدير بالذكر أن القوات العراقية المشتركة، كانت على مسافة قريبة جدا، من المجمع الحكومي وسط مدينة الفلوجة، بعد معارك عنيفة، وأكدت تقارير واردة من أرض المعركة أن ما تبقى من عناصر تنظيم "داعش"، لاذوا بالفرار نحو جزيرة "الخالدية" الواقعة شمالا، كما سُجل تراجعٌ ملحوظ في حدة القتال بين القوات المسلحة العراقية، ومسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала