تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"حزب الله" ينفي خبر أسر أمير "جبهة النصرة"

تابعنا عبر
نفى مصدر مسؤول في حزب الله اللبناني، صحة أنباء ترددت عن تمكن الحزب من أسر أمير "جبهة النصرة" في سوريا المدعو أبو محمد الجولاني.

دمشق- سبوتنيك.

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه في اتصال مع مراسل "سبوتنيك"، إن "هذه الأنباء عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً"، مبيناً أن الحزب "أسر عدداً من مسلحي النصرة وجيش الفتح في معارك ريف حلب الجنوبي إلا أن الجولاني ليس بينهم".

والمدعو أبو محمد الجولاني، هو أسامة العبسي (35 عاماً) قائد تنظيم "جبهة النصرة"، والذي شارك في عمليات عدة ضد القوات السورية النظامية على مدى السنوات الماضية.

كما نفى المصدر صحة ما تناقلته وسائل إعلام عن أسر سبعة من عناصر حزب الله  خلال معارك تدور في ريف حلب الجنوبي، مؤكداً أن أغلب الروايات التي تناقلت أنباء معركة خلصة بريف حلب الجنوبي منسوبة إلى مصادر في الحزب، غير صحيحة وبعضها من خيال الكاتب.

وأضاف المصدر، أن المسلحين "تمكنوا من أسر عنصر واحد فقط من الحزب اسمه أحمد مزهر وهو من بلدة برعشيت بجنوب لبنان".

ونفى المصدر المسؤول في الحزب، ما تناقلته أيضاً وسائل إعلام عن الأعداد الكبيرة لقتلى الحزب خلال هذه المعارك، متحدثا عن أن عدد القتلى في المعارك بريف حلب الجنوبي التي استمرت من العاشر وحتى السابع عشر من حزيران/يونيو الحالي، هم فقط 23 قتيلا من الحزب مقابل مقتل 167 من المسلحين باعترافهم".

وقال المصدر المسؤول إن الحزب "تمكن من أسر عدد من المسلحين كشف أمس عن واحد منهم وسيتم الكشف عن باقي الأسرى تباعاً"، مؤكداً أن الحزب "يتحفظ على عشرات الجثث لمسلحي جيش الفتح قتلوا خلال المعارك الأخيرة".

وأضاف المصدر المسؤول أن أغلب الروايات التي تناقلت أنباء معركة خلصة بريف حلب الجنوبي تنسب الى مصادر في الحزب غير صحيحة وبعضها من خيال الكاتب.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала