مجلس الدوما يقر قانون تشكيل قوات "الحرس الوطني"

© youtube/МосковскийОМОНقوات الحرس الوطني الروسي
قوات الحرس الوطني الروسي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أقر مجلس الدوما الروسي، اليوم الأربعاء، قانون تشكيل قوات "الحرس الوطني" في قراءته الثالثة والأخيرة، وتشكيل الهيئة الفدرالية ذات الصلة.

موسكو — سبوتنيك

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن في نيسان/ أبريل 2016، تشكيل حرس وطني على أساس قوات وزارة الداخلية الروسية، وأرسل إلى مجلس "الدوما"، مشروع قانون بهذا الصدد. مشيراً إلى أن قوات الحرس الوطني في روسيا، ستنشأ على أساس قوات الأمن الداخلي التابعة لوزارة الداخلية الروسية.

وأكد الرئيس بوتين حينها، خلال اجتماع مع وزير الداخلية، فلاديمير كولوكولتسيف، ورئيس الهيئة الفدرالية للرقابة على تداول المخدرات، فيكتور إيفانوف، وقائد قوات الأمن الداخلي الروسية، فيكتور زولوتوف، أن الكرملين، اتخذ هذا القرار، وأن إنشاء هيئة جديدة للسلطة التنفيذية، سيبدأ العمل به لاحقا على أساس قوات الأمن الداخلي التابعة لوزارة الداخلية.

القوات الروسية ألفا - سبوتنيك عربي
بوتين يعلن عن إنشاء قوات الحرس الوطني

هذا وسيتولى "الحرس الوطني" في روسيا، مهام محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة، وسيكون على صلة وثيقة بوزارة الداخلية، لمواصلة تنفيذ المهام التي نفذتها في وقت سابق الوحدات الخاصة للشرطة الروسية "أومون" والوحدات الخاصة للرد السريع "سوبرا" وغيرهما.

والجدير بالذكر، أن قوات الأمن الداخلي الروسية، التي تم تشكيلها في عام 1992 على أساس مثيلتها السوفيتية. كان يقدر عدد أفرادها بنحو 170 ألف شخص عام 2013. ويقودها الجنرال فيكتور زولوتوف منذ عام 2014. ومن المتوقع أن ينتقى عناصر "الحرس الوطني" في روسيا بدقة، وفق معطياتهم المهنية، وبحسب سجل خدماتهم في وزارة الداخلية الروسية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала