كيم جونغ أون: نستطيع مهاجمة أهداف أمريكية في المحيط الهادئ

© YouTube.comكيم جونغ أون
كيم جونغ أون - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نقلت وسائل إعلام رسمية، اليوم الخميس، عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قوله بعد أن أشرف على اختبار إطلاق صاروخ بالستي متوسط المدى إن بلاده أصبحت لديها القدرة على مهاجمة المصالح الأمريكية في منطقة المحيط الهادئ.

وقال مسؤولون عسكريون كوريون جنوبيون وأمريكيون إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين متوسطي المدى يوم أمس الأربعاء. واعتبر الصاروخ الأول فاشلا.

ووصل الصاروخ الثاني إلى علو مرتفع باتجاه اليابان قبل أن يهوي إلى البحر على مسافة 400 كيلومتر من موقع الإطلاق.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية إن تجربة الإطلاق كانت ناجحة بدون أن يكون لها أي تأثير على أمن الدول المجاورة، مشيرة إلى الصاروخ على أنه من نوع "هواسونغ — 10". و"هواسونغ" هو اسم المريخ في اللغة الكورية.

إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا - سبوتنيك عربي
صاروخان أطلقتهما كوريا الشمالية يثيران قلقا لدى الجيران والأمريكان

ونقلت الوكالة عن كيم قوله "لدينا المقدرة اليقينية على أن نهاجم بشكل عام وبطريقة عملية الأمريكيين في مسرح العمليات في منطقة المحيط الهادي."

وأدانت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إطلاق الصاروخين اللذين يصل مداهما إلى 4 آلاف كيلومتر، قائلتين إنه انتهاك غير مقبول لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا بطلب من الولايات المتحدة واليابان. وبعد الاجتماع قال ألكسيس لاميك نائب سفير فرنسا لدى الأمم المتحدة — الذي ترأس بلاده مجلس الأمن للشهر الحالي- إن جميع أعضاء المجلس الخمسة عشر يعتقدون أن اختبارات إطلاق الصواريخ تنتهك قرارات الأمم المتحدة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала