بان كي مون يدعو الرياض إلى حماية الأطفال والمدنيين باليمن

© UN Photo/Mark Gartenبان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة
بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الأربعاء، المملكة العربية السعودية إلى اتخاذ إجراءات لحماية السكان المدنيين أثناء العملية العسكرية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

نيويورك — سبوتنيك

وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي للأمين العام في أعقاب لقائه مع ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أن "الأمين العام أعرب عن أمله بأن يكون بإمكانه بحلول موعد رفع التقرير عن الأطفال أثناء النزاعات المسلحة، إلى مجلس الأمن الدولي، أن يشير إلى تقدم في حماية السكان المدنيين في اليمن".
كما بحث الأمين العام للأمم المتحدة مع الأمير محمد بن سلمان التسوية الفلسطينية — الإسرائيلية والوضع في سوريا وغير ذك من المواضيع.

اليمن - سبوتنيك عربي
التحالف العربي ضمن "القائمة السوداء" الأممية بسبب مقتل الأطفال في اليمن

يذكر أن الجدل بين الأمم المتحدة والسعودية احتدم بعد صدور تقرير الأمم المتحدة الذي حمل التحالف العربي مسؤولية مقتل 510 أطفال خلال العملية في اليمن وإصابة 667 آخرين بجروح. لكن الأمم المتحدة شطبت فيما بعد بشكل مؤقت التحالف العربي من قائمة الدول المتورطة في قتل الأطفال باليمن. ولفت بان كي مون إلى أن هذا القرار كان مرتبطا بتهديدات بوقف تمويل عدد من البرامج للأمم المتحدة. من جانبه نفى مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي أي تهديد للأمم المتحدة من قبل دولته.
والجدير بالذكر أنه منذ بداية عملية "عاصفة الحزم"  للتحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن يوم 26 مارس/آذار 2015، أسفرت الغارات والعمليات القتالية بين القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة من قبل التحالف من جهة، وبين جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من الجهة الأخرى، عن مقتل أكثر من 6200 شخص، بمن فيهم أكثر من 3 آلاف من المدنيين، حسب معطيات الأمم المتحدة، بالإضافة إلى نزوح 2.5 مليون مواطن. 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала