10 ميزات مذهلة لنظام تشغيل أبل IOS10

© Sputnik . Anton Biletskei / الذهاب إلى بنك الصورهاتف ذكي ايفون
هاتف ذكي ايفون - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كشفت شركة أبل، خلال فعاليات المؤتمر العالمي للمطورين في سان فرانسيسكو، عن الميزات التي سيتميز بها نظام التشغيل iOS 10 لهواتف الآيفون.

وقال تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة آبل، إن النظام الجديد، المُنتظر طرحه قريبا في الأسواق، شهد مجموعة من التحسينات والتطويرات، واصفا إياه بـ"النظام الهائل". وهذه بعض ميزاته:

1- تطبيق Siri

قامت آبل بفتح هذا التطبيق للمطورين، وإدخال تغييرات جذرية عليه باعتباره المساعد الرقمي للمستخدم، حيث يمكنه تقديم اقتراحات ذكية أكثر ومعلومات مساعدة بناء على الموقع الذي يتواجد فيه صاحب الهاتف.

آبل تكشف عن هاتفها الجديد آيفون6 إس - سبوتنيك عربي
أبل تكشف عن هاتفها الجديد "آيفون6 إس"

2- تطبيق Apple Music

حصل على تصميم جديد مغاير للتصميم السابق، ويوفر العديد من المميزات للمستخدمين بالإضافة إلى عدد من التبويبات في الأسفل مثل library و For You وBrowse وRadio وSearch.

3- تطبيق iMessage

شغلت آبل تطبيق الرسائل في النظام الجديد. التطبيق يتوفر على مميزات جديدة للتواصل مع المستخدمين مثل الرسائل المخفية ودوائر المحادثات.

4- تطبيق Apple Maps

بات يقترح المطاعم القريبة، كما جرى إعادة تصميم طريقة عرض الاتجاهات، حيث أصبحت واجهة المستخدم أكثر بساطة وتتضمن معلومات الحالة المرورية، كما تقترح الطرق البديلة في حالة الازدحام المروري.

5- تطبيق Universal clipboard

يتيح نسخ المعلومات والنصوص من جهاز الماكينتوش ولصقها على الآيفون الخاص بك.

6- تطبيق Swift

تعليم لغة البرمجة للأطفال بطريقة سهلة وبسيطة من خلال دروس واختبارات، حتى لا يبقى هذا المجال حكرا على الخبراء في المعلوميات.

7- تطبيق Apple Pay

لا يتوفر حاليا في أيرلندا، لكن إذا جرى تفعيله فسيكون هدفه هو دفع الثمن لقراءة الأخبار والمقالات.

شركة آبل تعلن عن منتجاتها الجديدة - سبوتنيك عربي
أبل قد تبتكر خاتما ذكيا

8- تطبيق Home app

جرى الإعلان عن هذا التطبيق منذ عامين، لكنه فعل الآن في النظام الجديد، وهو يسمح للمطورين بإنشاء برامج وتطبيقات وجعلها متوافقة مع نظام آبل.

9- تطبيق Developers

يرافق تطبيق Siri ويساعد على فتح الخرائط وتقديم المساعدة.

10- تطبيق The lock screen

عند رفع شاشة الهاتف للأعلى، يعطي لمحة عامة عن التنبيهات والتحديثات. وتبدو التنبيهات الجديدة مختلفة بشكل كبير، وذلك من خلال استخدام ميزة 3D Touch، حيث يمكن الرد والتفاعل مع التطبيقات بشكل سريع.

المصدر: وكالات

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала