المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية الشرطة الإسرائيلية

© AFP 2022 / Ahmad Gharabliقوات الشرطة الإسرائيلية تقتحم ساحات المسجد الأقصى
قوات الشرطة الإسرائيلية تقتحم ساحات المسجد الأقصى - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اقتمحت مجموعات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى بمدينة القدس تحت حماية قوات الشرطة الإسرائيلية التي اعتدت على المصلين الفلسطينيين.

وأفاد شهود عيان لـ"سبوتنيك"، أن "مواجهات عنيفة دارت بين الشرطة الإسرائيلية والمصلين والمرابطين داخل المسجد الأقصى، مما أدى إلى إصابة عدد من المصلين".

جنود إسرائيليون - سبوتنيك عربي
4 كلمات أرعبت إسرائيل
وأكد الشهود، أن "المستوطنين الإسرائيليين كانوا يحملون الأسلحة النارية أثناء الاقتحام، فيما أصيب 10 فلسطينيين أثناء الاشتباك مع القوات الإسرائيلية والمستوطنين".

من جانبه قال مسؤول العلاقات العامة والاعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية الأردنية فراس الدبس، "إن الشرطة الاسرائيلية فتحت باب المغاربة لإدخال المتطرفين، وهو أمر غير اعتيادي في العشر الآواخر من شهر رمضان، والمعتاد هو أن يتم اغلاق باب المغاربة بشكل كامل، حيث احتجت دائرة الاوقاف والمعتكفون على فتح الباب".

واعتبر الدبس في تصريح صحفي، أن "هذا العمل تغييرا للواقع المتبع في رمضان، ما أشعل الاوضاع بسبب اقتحام عناصر القوات الإسرائيلية الذين أطلقوا قنابل الصوت والرصاص المطاطي واعتدوا بالضرب على المعتكفين".

ويشهد المسجد الأقصى حالة من التوتر الشديد، وسط تعزيزات كبيرة من قِبل القوات الإسرائيلية في ساحات المسجد وبالقرب من باب المغاربة. 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала