يلدريم يشيد بجهود أذربيجان وكازاخستان للتقريب بين أنقرة وموسكو

© AP Photo / Eckehard Schulzرئيس وزراء تركيا بن علي يلدريم
رئيس وزراء تركيا بن علي يلدريم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
شكر رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، قيادتي أذربيجان وكازاخستان، على الجهود الرامية للتقريب بين روسيا وتركيا.

وقال يلدريم، في اجتماع للحزب الحاكم في تركيا، بثت وقائعه قناة "سي أن أن" التركية، اليوم الثلاثاء "كان هناك الكثير من العمل للوصول إلى هذه النقطة في العلاقات بين روسيا وتركيا، ونحن ممتنون لقادة أذربيجان وكازاخستان، ولدول أخرى في المنطقة، لما بذلوه من جهود للتقريب بين الجانبين التركي والروسي".

المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف - سبوتنيك عربي
بوتين وأردوغان يجريان غدا محادثة هاتفية بمبادرة من الجانب الروسي

وكان المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف أكد، أمس الاثنين، أن الرئيس فلاديمير بوتين تلقى الرسالة التي بعث بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول رغبته بتسوية الوضع مع روسيا، مشيراً إلى أن أردوغان استخدم في رسالته كلمة "أعتذر"، وأنه عبر عن أسفه العميق بشأن حادثة إسقاط قاذفة "سو — 24" الروسية، وأكد استعداده للقيام بكل ما يمكن لإعادة علاقات الصداقة بين تركيا وروسيا.

وأعلن بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أنه بمبادرة من الجانب الروسي سيجري، غدا الأربعاء، اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وقال بيسكوف للصحفيين:

"بالطبع، يجب علينا القيام بأكثر من خطوة واحدة باتجاه بعضنا البعض، لا يجب التفكير بأنه خلال بضعة أيام سيطبع كل شيء، ولكن العمل في هذا الاتجاه سيستمر. وخاصة، غدا بمبادرة من الجانب الروسي ستجري محادثة هاتفية بين الرئيس بوتين والرئيس أردوغان".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала