محكمة تركية تقرر إبقاء ألب أرسلان جيليك رهن الاعتقال

© AP Photo / Emrah Gurelتركيا
تركيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أصدرت محكمة إزمير التركية، اليوم الثلاثاء، قرارا بإبقاء المشتبه به بقتل الطيار الروسي، ألب أرسلان جيليك، رهن الاعتقال في قضية احتيال.

موسكو — سبوتنيك
وقد طالبت النيابة العامة بإبقاء جيليك رهن الاعتقال حتى 8 حزيران/ يونيو من عام 2017، ووافقت المحكمة على هذا الطلب.
وكان محامي جيليك قد صرح لوكالة "نوفوستي" في وقت سابق، بأنه صدر بحق جيليك في عام 2010 حكم بالسجن سنتين ونصف السنة بتهمة التعاملات بالأموال المزورة، وقبل شهرين من انتهاء فترة العقوبة لم يعد جيليك إلى السجن بعد أن أتاحت له السلطات التركية إمكانية زيارة عائلته في سوريا.
وكانت المحكمة قد قررت، يوم أمس الإثنين، الإفراج عن جيليك مع إلزامه بعدم السفر حتى انتهاء المحاكمة، في قضية حيازة الأسلحة بصورة غير شرعية. وتم إبقاؤه رهن الاعتقال بتهمة الاحتيال، كما تم استئناف التحقيقات في قضية ضلوعه في قتل الطيار الروسي، أوليغ بيشكوف.
وفي وقت لاحق أعلن ألب أرسلان جيليك، الذي شارك في العمليات القتالية بسوريا في صفوف التشكيلات المسلحة المناهضة للحكومة، عن مشاركته في قتل الطيار. وفي بداية نيسان/ أبريل الماضي، ألقت السلطات التركية القبض عليه بمدينة إزمير التركية بتهمة حيازة وحمل السلاح بصورة غير شرعية.
وخلال التحقيق معه أعلن جيليك أنه لم يطلق النار على الطيار الروسي، وأمر عناصر جماعته بعدم إطلاق النار، لكنه أعلن مسؤوليته عن قتل الطيار كزعيم للجماعة التي قتلته. وأسقطت النيابة العامة في إزمير تهمة الضلوع في قتل الطيار عن جيليك لـ "قلة الأدلة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала