عبد المجيد: علاقة الحكومة التركية مع إسرائيل لم تنقطع

© AFP 2022 / Adem Altanأردوغان
أردوغان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وصف خالد عبد المجيد أمين سر "تحالف القوى الفلسطينية" الموقف الذي أعلنته الحكومة التركية حول تطبيع العلاقات مع إسرائيل بالنفاق السياسي، لاسيما أن العلاقات بين تركيا وإسرائيل لم تنقطع منذ سنوات، وإنما يحاولون توظيف الغطاء الفلسطيني لمصالحهم.

واستنكر عبد المجيد في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، علاقة الحكومة التركية المتجددة مع الكيان الصهيوني، والتي تأتي على حساب الشعب الفلسطيني، وكل الادعاءات التي يطلقها  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول فك الحصار عن قطاع غزة وتقديم الخدمات لأهالي القطاع يعتبر كلاما كاذبا ولا أساس له من الصحة.

وكانت كل من تركيا و"إسرائيل" قد أعلنتا رسمياً عن  الاتفاق الذي يتضمن  تفاهما لإعادة تطبيع العلاقات الثنائية بينهما، بعد أكثر من ست سنوات من القطيعة، وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إنه بإعلان الاتفاق تبدأ عملية تطبيع العلاقات بين البلدين.

وينص الاتفاق على إدخال المساعدات التركية إلى قطاع غزة عن طريق ميناء أسدود البحري، حيث ستخضع المساعدات للتفتيش الإسرائيلي، إضافة إلى تأمين مياه الشرب والتيار الكهربائي لغزة والعمل على إنشاء شبكات لتوليد التيار الكهربائي ومياه الشرب، وبناء مستشفى كبير في القطاع.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала