تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

حزب الله يقتل قياديا في "داعش" بجرود القاع اللبنانية

تابعنا عبر
أعلن حزب الله اللبناني عن تمكنه من قتل مسؤول العمليات العسكرية لمنطقة جرود ‫‏القاع‬ في تنظيم "داعش" أبو خطاب مع عدد من مرافقيه، اليوم السبت، وذلك بعد ساعات قليلة من تعهد الأمين العام للحزب بحماية البقاع "برموش عيوننا".

القاهرة — سبوتنيك.

وأفادت قناة المنار التابعة للحزب أن "المقاتلين استهدفوا بصاروخ موجه ومن مسافة قريبة مركزاً قيادياً في الزويتينه في جرود القاع رأس بعلبك في البقاع الشمالي كان يتواجد فيه أبو خطاب ومرافقيه".

وأضافت المنار "أتى هذا الاستهداف في إطار العمليات النوعية التي تنفذها المقاومة ضد الإرهابيين على الحدود ورؤوسهم المدبرة وقادتهم الميدانيين، وفي إطار عملها المستمر وتضحياتها المتواصلة، وكذلك بعد ساعات قليلة من تعهد الأمين العام للحزب ببذل الجهد لحماية القاع وكل البقاع، حيث قال "سنحمي هذه البلدات برموش عيوننا".

وأوضح نصر الله أن "الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية هم أصحاب المسؤولية في هذا المجال ونحن خلفهم، ولكننا  سنحمي هذه البلدات وأهلها برموش عيوننا وبقلوبنا فهذه مبادئ ديننا وتعاليم الأمام المغيب السيد موسى الصدر ووصية سيد شهداء المقاومة السيد عباس الموسوي".

ويعد "أبو خطاب" من أبرز القادة الميدانيين لتنظيم "داعش". وتولى مسؤولية العمليات في منطقة ميرا ـ فيخا.

وشارك "أبو خطاب" في العديد من الهجمات ضد الجيش السوري في القصير وجوسية والقلمون الشرقي، وفي سلسلة الهجمات على مواقع الجيش اللبناني في جرود رأس بعلبك ـ القاع ـ عرسال.

يشار إلى أن منطقة قطاع ميرا ـ فيخا الممتدة من جرود القاع — رأس بعلبك شرقا إلى وادي مرطبية غربا لا يزال تحت سيطرة تنظيم "داعش".

 

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала