السلطات التونسية تعتقل عنصرا في "داعش" لدى عودته من تركيا

© YouTube.comمطار تونس قرطاج
مطار تونس قرطاج - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اعتقلت السلطات التونسية الليلة الماضية عنصراً كان ينشط في صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، وكان معتقلا في تركيا، لدى عودته إلى مطار تونس، وهو نجل ضابط في الجيش التونسي قتل في تفجيرات مطار اسطنبول، عندما كان بصدد استعادة ابنه من تركيا.

تونس — سبوتنيك.

وقال الناطق باسم المحكمة الابتدائية بتونس، سفيان السليطي، في تصريح اليوم السبت، "تم اليلة الماضية، إيقاف محمد أنور بيوض ابن العميد فتحي بيوض وصديقته القادمين من تركيا، مباشرة إثر وصولهما إلى مطار تونس قرطاج وذلك "تنفيذا لبطاقة جلب وطنية ودولية".

وأضاف السليطي أن "قاضي التحقيق قام بتنفيذ قرار بطاقة الجلب وأحال المعتقلين إلى الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب التابعة للحرس الوطني في العاصمة تونس وذلك بمقتضى إنابة قضائية، لمواصلة الأبحاث والتحريات في حقهم "، خاصة محمد أنور بيوض الذي وجهت اليه منذ فترة تهمة الانضمام إلى تنظيم إرهابي.

وكانت السلطات التركية قد وافقت على تسليم محمد أنور المعتقل لديها، إلى تونس، والذي كان ضمن المجموعات الإرهابية في سوريا.

وكان والد الناشط السابق في "داعش" بسوريا، الفقيد العميد فتحي بيوض الذي شغل منصب رئيس قسم طب الأطفال بالمستشفى العسكري بالعاصمة التونسية، من بين ضحايا تفجيرات إرهابية استهدفت الثلاثاء الماضي مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول التركية، حينما كان بطريقه لاستعادة نجله من تركيا.

وقد أقيمت أمس، الجمعة بمدينة قصور الساف من ولاية المهدية، جنازة رسمية للأب ضحية التفجيرات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала