واشنطن تبحث مع موسكو سبل بدء التسوية السياسية في سوريا

© Sputnik . Alexander Polyakov / الذهاب إلى بنك الصورالسفارة الأمريكية في موسكو
السفارة الأمريكية في موسكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى روسيا، جون تيفت، اليوم الإثنين، أن الولايات المتحدة تعمل مع روسيا على البحث عن سبل وقف إطلاق النار في سوريا وإطلاق عملية التسوية السياسية.

موسكو — سبوتنيك
وقال تيفت في مقابلة مع وكالة "نوفوستي": "نعمل مع روسيا على البحث عن سبل إعادة نظام وقف إطلاق النار في سوريا، من أجل إطلاق عملية التسوية السياسية. وزير الخارجية الأميركي كيري يتواصل بشكل دائم مع سيرغي لافروف. ونحن نتخذ كافة الإجراءات الممكنة لدعم هذه العملية".
وأشار السفير إلى أن أوباما، يود رؤية تنفيذ اتفاقيات مينسك قبل نهاية رئاسته وأن مساعدة وزير الخارجية الأمريكي، فيكتوريا نولاند، تعمل على ذلك. وقال: "لا يخفى عن أحد أن علاقاتنا مع روسيا متوترة حاليا، لكننا نبذل الجهود لكي ندعم مفاوضات السلام في دونباس. لقد كانت نولاند هنا منذ أسبوعين، وعملت بشكل وثيق مع الجانبين الألماني والفرنسي، وكذلك الجانبين الأوكراني والروسي، ومع السيد سوركوف". وأضاف: "الرئيس أوباما يود رؤية تنفيذ اتفاقيات مينسك قبل تركه لمنصبه".
وكانت نولاند،  قد بحثت مع مساعد الرئيس الروسي، فلاديسلاف سوركوف، في 24 حزيران/ يونيو الماضي، بشيء من التفصيل والموضوعية خطوات تحقيق اتفاقات مينسك.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала