تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وقوع انفجار في مطار بني وليد في ليبيا

© AFP 2021 / Abdullah Domaمدينة بنغازي الليبية
مدينة بنغازي الليبية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن مدير الإعلام الخارجي في طرابس لـ"سبوتنيك"، اليوم الخميس، أن انفجارا وقع في مطار بني وليد في ليبيا، لم يسفر عنه إصابات.

طرابلس — سبوتنيك
وأوضح المتحدث أن التفجير أدى إلى أضرار مادية، وأن الأجهزة المختصة تقوم حاليا بالتحقيق للكشف عن ملابسات الحادث.
هذا وتعمل السلطات في ليبيا، لأجل إعادة الأمن والاستقرار في البلاد، ولأجل بلورة حالة أمنية من شأنها أن تنعكس إيجابيا على الوضع الاقتصادي والمعيشي للسكان في ليبيا، في ظل حالة الفوضى التي سيطرت على البلاد لفترة، منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي.
ولذلك الأمر، وبسبب عدم استقرار الوضع الأمني بشكل نهائي، قامت روسيا، بإجلاء دبلوماسييها من العاصمة الليبية طرابلس في آب/ أغسطس 2014، بسبب الوضع المتدهور في البلاد. وتقوم جميع سفارات الدول الغربية المنتدبة إلى ليبيا تقريبا، بمتابعة عملها من تونس حالياً. وأعلن المشاركون في الاجتماع الدولي بشأن ليبيا، أن البعثات الدبلوماسية ستكون جاهزة للعودة إلى طرابلس في أقرب وقت ممكن.
وتجدر الإشارة إلى أن حكومة الوفاق الوطني الليبي الجديدة، باشرت أعمالها برئاسة فايز السراج يوم 31 آذار/ مارس 2016. وتأمل هذه الحكومة الليبية، في إعادة وحدة الأراضي الليبية المهددة بالتفكك، منذ انهيار نظام العقيد معمر القذافي في عام 2011. ويذكر أن العديد من المناطق المتفرقة في ليبيا، لا تزال في قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала