تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

روسيا تكشف أسرار مقاتلة الجيل السادس

© warfilesمقاتلات الجيل السادس
مقاتلات الجيل السادس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن مجمع "تكنولوجيا الراديو الإلكترونية" أن العمل جاري على نظام راديو إلكتروني حربي لمقاتلات الجيل السادس.

سيكون الجزء الأكبر من الطائرات المقاتلة المستقبلية، من دون طيار، وسوف تزود بمدافع كهرومغناطيسية، وستكون سرعتها فوق سرعة الصوت، وقادرة على البقاء في الجو لمدة أسابيع، إذا لزم الأمر.

كشف النائب الأول للمدير العام للمجمع، فلاديمير ميخييف، لوكالة روسية، عن خصائص مقاتلات الجيل السادس.

كيف ستكون مقاتلات الجيل السادس؟

سيكون لمقاتلات الجيل السادس نسختين بطيار ومن دون طيار. والمبدأ الأساسي لاستخدام الطائرة سيكون تنفيذ جماعي لأي مهمة، في المجموعة سيكون طائرة أو اثنتين بطيار والباقي بدون طيار، وستحلق كلها كسرب طيور.

كيف سيكون نظام الراديو إلكتروني الحربي؟

كل وحدة في النظام ستؤدي مهام متعددة، مثلا، وحدة معينة من النظام ستكون كرادار وكنظام راديو إلكتروني وكنظام تبادل البيانات ووسيلة للاتصال، وكذلك ستقوم بمهمة الملاحة ومهمة تحديد الدولة. وبالإضافة إلى ذلك كل الوحدات ستكمل بعضها البعض، لزيادة فعالية وكفاءة النظام بأكمله.

كيف سيعمل سرب مقاتلات الجيل السادس؟

في كل سرب سيكون هناك طائرة رئيسية، وستكون باقي الطائرات طائرات — تنفيذ، تقوم بمهمة محددة، على سبيل المثال، ضرب أهداف أرضية، أو تدمير طائرة للعدو، أو الاستطلاع.

وستغطي الطائرات بدون طيار على الطائرات بطيار. عندما يجلس الشخص في الطائرة، تتعرف الطائرة على الذي جلس فيها هل هو قائد السرب أم طيار. وبناء على ذلك فإنه يحصل على عدد من الطائرات بدون طيار، والطائرات بدورها تكون قد فهمت أن مهمتها الحماية، فمثلا إذا جلس في الطائرة عقيد فإنه سيحصل على طائرات أكثر من ملازم.

كيف سيعمل نظام التعرف؟

سيتم التعرف على الطيار عن طريق خوذته وبدلته الخاصة ويتم أخذ البيانات الفيزيولوجية بالاعتبار. ما حجم الضغط الذي يمكن أن يتحمله، ما مستوى تدريبه، وبناء على ذلك سيقرر عدد الطائرات التي سترافقه.

متى سينتهي المشروع؟

سينتهي المشروع قبل حلول عام 2025، في عام 2020-2021 يجب أن تكون كل التقنيات جاهزة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала