اتساع نطاق التهدئة في سوريا

© Sputnik . Dmitry Vinogradov / الذهاب إلى بنك الصورمركز المصالحة بقاعدة "حميميم" في سوريا
مركز المصالحة بقاعدة حميميم في سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا عن اتساع نطاقها في البلاد مع ارتفاع عدد المدن والبلدات والقرى التي انضمت إليها إلى 179، أمس الاثنين.

حميميم — سبوتنيك

وأشار المركز الكائن في قاعدة "حميميم" الجوية قرب اللاذقية في بيان، إلى أن هذا التطور الإيجابي جاء بعد إعلان إحدى القرى الواقعة في محافظة حلب التزامها بالتهدئة.

ومع ذلك ظل عدد الجماعات التي أعلنت تقيدها بنظام وقف الأعمال القتالية في البلاد، على حاله، وهو 61، بحسب مركز "حميميم.

كما ذكر المركز في بيان أصدره مساء أمس، أنه رغم صمود نظام التهدئة في معظم المحافظات السورية، تم رصد 4 خروقات له، الاثنين، وذلك في ريف دمشق، عندما قصف مسلحو "جيش الإسلام" كلا من حرستا وجوبر وعربين ودوما من مدافع هاون.

قاعدة حميميم - سبوتنيك عربي
صمود الهدنة في سوريا رغم رصد 4 خروقات
وأشار البيان إلى أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، ورغم كل هذه الانتهاكات المتواصلة، أصدرت بيانا، أمس الاثنين، حول تمديد نظام التهدئة لمدة 72 ساعة إضافية، وذلك اعتبارا من الساعة (00:01) من منتصف اليوم الـ12 من تموز/يوليو وحتى الساعة (23:59) من يوم الـ14 من تموز/يوليو 2016.

وكان الجيش السوري أعلن في السادس من تموز/يوليو الجاري، الذي صادف أول أيام عيد الفطر "نظام تهدئة" لمدة 72 ساعة في كافة الأراضي السورية، ومن ثم قام بتمديده في الثامن من الشهر الجاري لـ72 ساعة إضافية ليعود ويمدده اليوم.

إلا أن التهدئة في سوريا لا تشمل  "التنظيمات الإرهابية"، حسب تصنيف مجلس الأمن الدولي.

وأفاد المركز الروسي لتنسيق الهدنة في هذا الصدد بأن "جبهة النصرة" قصفت بعض الأحياء السكنية في مدينة حلب وعدة بلدات في محافظتي دمشق واللاذقية خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала