تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مراقب دولي يكشف لـ"سبوتنيك"...لماذا يستهدف الإرهاب فرنسا بالذات

© Sputnik . Alexander Masaltseva / الذهاب إلى بنك الصوربرج إيفل
برج إيفل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال الدكتور صلاح هاشم الكاتب السياسي وأستاذ علم الاجتماع والمراقب الدولي في الأمم المتحدة لإذاعة "سبوتنيك" الروسية، إن هذا الحادث إرهابي، ولكن بطريقة غير تقليدية، فالشعوب الأوروبية والعربية اعتادت الأحداث الإرهابية بشكلها التقليدي، حيث السلاح الناري أو المتفجرات، ولذلك فقد اجتمع فيها كافة أركان الجريمة الإرهابية.

وعزا وقوع الحادث الإرهابي في فرنسا بالتحديد لأنها مستهدفة، ولاسيما أن فرنسا فيها أكبر جالية إسلامية في العالم، وبعض الدراسات تقول إن هذه الجالية مضطهدة من قبل الفرنسيين وبالتالي هذا الأمر يعطي مبادرات سيكولوجية وسياسية واجتماعية لارتكاب مثل هذه الأعمال الإرهابية.

Attack in Nice, France - سبوتنيك عربي
شاهد ليلة مرعبة في فرنسا: مقتل 80 شخصا فى مدينة نيس وإصابة العشرات
واستطرد قائلا، إن العامل الثاني يكمن في الدور الدولي العملاق الذي تقوم به فرنسا في محاربة الإرهاب و"داعش" في منطقة الشرق الأوسط بكل الدعم المادي والعسكري.

وأكد أن هناك قوى أخرى تتعاون مع "داعش" في إثارة الفتنة ضد الدول الإسلامية تحديدا، وأن وضع العرب والمسلمين اللاجئين في أوروبا ولاسميا  السوريين في وضع شائك وعلى المحك وللأسف سيدفعون ثمن هذا الحادث الإرهابي، حسب قوله.

ولفت إلى أن القوى الأوروبية سوف تغير من وجهتها لاستقبال اللاجئين، وخاصة بعدما استغلت الجماعات الإرهابية مسألة اللجوء لتصدير الإرهابيين لتلك الدول.

وأضاف أن التحليل النفسي للشخص الانتحاري الذي يقوم بالعمل الإرهابي هو يعلم جيدا أنه سوف يموت، وأرى أن التركيبة لهذه التنظيمات الإرهابية لها هيلاريكية محددة ولها قائد ومساعديين ولها الخادم الذي ينفذ الحادث، باستغلال ظروف نفسية معينة وظروف اقتصادية ويتم تجنيده لارتكاب حادث إرهابي بعينه.

ووجه حديثه قائلا، إن الخطاب الديني والسياسي في البلدان العربية فيه خلل واضطراب نفسي ولا بد من تغييره، حسب قوله.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала