تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

فرنسا: 84 قتيلا حصيلة حادث "نيس" بينهم 38 أجنبيا

تابعنا عبر
أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، الثلاثاء، أن هناك نحو 38 أجنبيا بين 84 قتلوا في الهجوم الذي نفذ بشاحنة في مدينة نيس الساحلية بجنوب البلاد أثناء الاحتفالات بيوم الباستيل 14 يوليو/تموز الحالي .

وأشارت الوزارة إلى أن القتلى ينتمون إلى 19 دولة بينها الجزائر وألمانيا وأرمينيا وبلجيكا والبرازيل وإستونيا والولايات المتحدة وجورجيا وإيطاليا وكازاخستان ومدغشقر والمغرب وبولندا وروسيا ورومانيا وسويسرا وتونس وتركيا وأوكرانيا.

هجوم فرنسا - سبوتنيك عربي
بتقنية "3D"... شاهد كيف تم تنفيذ هجوم فرنسا وقتل المهاجمين
وأوضحت، أن لائحة الجرحى لم يكتمل إعدادها بعد لكن عند إضافتهم إلى الضحايا يصبح عدد الدول التي أصيب أو قتل مواطنون منها في الهجوم 29، بحسب "رويترز".

وأصيب العشرات وما زال 19 شخصا على أجهزة الإنعاش بعد 5 أيام على الهجوم الذي وصفه المدعي العام الفرنسي فرانسوا مولان بأنه عمل إرهابي.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أن على بلاده أن تتوقع "اعتداءات أخرى" و"مقتل أبرياء آخرين"، وذلك في كلمة ألقاها، مساء الثلاثاء، أمام النواب لتمديد حالة الطوارئ في البلاد إثر اعتداء نيس.

وقال فالس "رغم صعوبة قول هذه الكلمات، فمن واجبي أن أفعل ذلك. ستكون هناك اعتداءات أخرى، وسيقتل أبرياء آخرون. علينا، ألا نعتاد على الأمر أبدا، ولكن علينا مواجهته".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала