تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

قدري جميل يشيد بأهمية تصريحات دي ميستورا

© AP Photo / Hassan Ammarقدري جميل
قدري جميل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال أمين حزب الإرادة الشعبية وعضو قيادة جبهة التحرير والتغيير السورية الدكتور قدري جميل إنه ينبغي ألا نقلل من تصريح المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا بشأن بدء محادثات مرتقبة في جنيف أواخر آب/اغسطس المقبل بين المعارضة والنظام. وتكمن أهمية هذا التصريح في كونه مترتب على لقاء ثلاثي أمريكي روسي أممي ويعتبر أحد مخرجات ذلك اللقاء.

وفي حوار لـ "سبوتنيك" مع جميل أوضح أنه لا مفر من الحل السياسي للأزمة السورية بغض النظر عن التطورات العسكرية، التي تحدث هناك فهي ليست مستقرة لطرف عن الآخر حسب زعمه، وعليه فالحل العسكري يحتاج إلى سنوات عدة كي نلمس منه شيئا ولذا طالب جميل السوريين والأمم المتحدة الإسراع في خطوات الحل السياسي لأن السوريين لا يملكون ترف الانتظار.

قدري جميل - سبوتنيك عربي
قدري جميل: لدي تسريب من جنيف عن الجولة الأخيرة من المحادثات

ونوه أمين حزب الإرادة الشعبية وعضو قيادة جبهة التحرير والتغيير السورية الدكتور قدري جميل إلى أنه لا خيار أمام السوريين إلا الحل السياسي وإذا لم تنجح جولة جنيف المقبلة فسنعود إلى مربع الصفر.

وأشار جميل إلى أن الانتصارات، التي حققها الجيش السوري في حلب ستفتح المجال واسعا أمام محادثات جنيف وستضمن انتشار المستوى الأمني على الشق الداخلي لحلب، مؤكدا في معرض حديثه أن الانتصار الساحق لطرف على طرف في الأزمة السورية عسكريا مستحيل وسيؤدي إلى إطالة أمد الأزمة إذ أن الحل العسكري الشامل لن يتحقق ولكن قد يحدث الحل العسكري الجزئي تغيرا في موازين القوى تؤدي إلى دعم العملية السياسية أو عرقلتها في الوقت ذاته.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала