تونس...يوسف الشاهد سيكلف رسميا بتشكيل الحكومة الجديدة

© YouTube.comالرئيس التونسي الباجي قائد السبسي
الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كشف مصدر مسؤول في الرئاسة التونسية، أن الرئيس الباجي قائد السبسي، سيكلف صباح اليوم الأربعاء، يوسف الشاهد بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

تونس — سبوتنيك.

وقال مصدر مسؤول في مكتب الرئيس السبسي لوكالة "سبوتنيك": "أن مراسيم التكليف الرئاسي ستتم صباح الغد، علي أن يمنح الشاهد مهلة لا تتجاوز، الشهر لتقديم وتشكيل فريقه الحكومي".

وذكر نفس المصدر، أن الرئيس السبسي، كان قد تعهد للأحزاب التسعة والمنظمات النقابية الثلاث بأنه، سيسحب ترشيحه للشاهد في حال وجود اعتراض سياسي ضده واضح وكبير.

وكانت أحزاب سياسية ضمن الائتلاف الرباعي الحاكم في تونس قد أعلنت موافقتها على مقترح الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي بترشيح وزير الحكم المحلي يوسف الشاهد رئيسا لحكومة الوحدة الوطنية، خلفا لرئيس الحكومة الحبيب الصيد الذي حجب البرلمان الثقة عن حكومته الثلاثاء الماضي.

وفي انتظار تعيين الحكومة الجديدة، ستقوم الحكومة الحالية بقيادة الحبيب الصيد بتصريف الأعمال لمدة شهر ونصف وفقا لما ينص عليه الدستور التونسي.

ويمهل الدستور الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي أسبوعا فقط لاختيار رئيس جديد للحكومة، والذي يكون عليه تشكيل حكومته في غضون شهر.

وكان البرلمان التونسي قد حجب الثقة عن حكومة الحبيب الصيد، في جلسة خصصت لذلك، بطلب من رئيس الحكومة. وصوت النواب على حجب الثقة عن الحكومة بنصاب 118 صوتا، ولم تحز الحكومة سوى على ثلاثة أصوات.

وقال الصيد، الثلاثاء، في اجتماع مع قناصل وسفراء تونس في الخارج، أن ما حدث بشان حجب الثقة عن الحكومة أمر طبيعي ويحدث في كل الديمقراطيات، مشيرا إلى أن وجود ستة حكومات بعد الثورة في تونس لا يعني عدم استقرار الوضع السياسي في البلاد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала