تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

عائلة الجندي الإسرائيلي آرون المفقود في غزة تجهل مصيره

© Wikipediaالجندي شاؤول آرون المفقود في غزة
الجندي شاؤول آرون المفقود في غزة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكدت عائلة الجندي الإسرائيلي المفقود في قطاع غزة شاؤول آرون، أن مصير ابنها ما زال مجهولاً، وأن عليها إقناع المجتمع الإسرائيلي بهذه الحقيقة.

وقالت العائلة في تصريح صحفي، اليوم الخميس، إن "العائلة أخطأت عندما فضلت إسرائيل على مصير شاؤول، لأن إسرائيل نسيت أمرنا".

وأضافت، "هناك الكثير من الشكوك والثغرات في رواية الجيش حول ما جرى، وعلينا نحن الآن الخروج وتوضيح حقيقة أن شاؤول لم يكن بالنقالة ساعة استهدافها وانفجارها، فيما وجدت جعبته وخوذته داخل النفق، ولم يعثر على أشلاء من جثته وهذه حقيقة لا جدال فيها".

وتابعت، "نحن كعائلة نندم على خطأ ارتكبتاه وهو أننا فكرنا بالدولة قبل ابننا والآن هي نسيتنا، ونحن من وافقنا على الاعتراف بآرون كقتيل غير معروف مكان دفنه، حتى لا نضغط عليها أيام الحرب".

© Wikipediaالجندي شاؤول آرون المفقود في غزة
الجندي شاؤول آرون المفقود في غزة  - سبوتنيك عربي
الجندي شاؤول آرون المفقود في غزة
وكانت والدة الجندي شاؤول آرون قالت، في وقت سابق، في تصريح إعلامي للصحافة الإسرائيلية، إن ابنها ما زال حياً، وأنها تملك دليلا على ذلك.

واعتبرت السلطات الإسرائيلية، في العاشر من يونيو/حزيران، الجنديين شاؤول آرون وهدار غولدن كقتلى بمكانة "أسرى حرب مفقودين"، بعد ضغوط من عائلاتهم لتغيير تصنيفهما بعد أن كانا "قتلى لا يعرف مكان دفنهما".

الجدير بالذكر أن "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس"، أعلنت أسر الجندي شاؤول آرون في كمين شرق مدينة غزة، خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع صيف عام 2014.    

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала