النيابة العامة في أذربيجان تفتح قضية جنائية ضد أنصار فتح الله غولن

© Sputnik . Yuriy Somov / الذهاب إلى بنك الصورالعاصمة الأذربيجانية باكو
العاصمة الأذربيجانية باكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت النيابة العامة الأذربيجانية، اليوم الإثنين، أنها فتحت قضية جنائية ضد أنصار الداعية والسياسي التركي المعارض، فتح الله غولن، المقيم حاليا في الولايات المتحدة.

باكو — سبوتنيك
قال المتحدث باسم النيابة العامة الأذربيجانية، إلدار سلطانوف لوكالة "نوفوستي" بهذا الصدد اليوم: "بهدف منع الأعمال غير القانونية، على أراضي الجمهورية الأذربيجانية، فتحت النيابة العامة قضية جنائية ضد أنصار التنظيم الإرهابي التابع لفتح الله غولن، وفق المواد المتعلقة بهذا الشأن في القانون الجنائي الأذربيجاني".
هذا وتتهم أنقرة الداعية الإسلامي، فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة الأميركية، بالوقوف خلف المحاولة الانقلابية الأخيرة التي شهدتها البلاد، وتطلب أنقرة من واشنطن تسليمه إليها، فيما نفى غولن من جهته كافة تلك الاتهامات واستنكر المحاولة الانقلابية. كما أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاويش أوغلو، أن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، سيقوم بزيارة إلى تركيا يوم 24 آب/ أغسطس الجاري، وذلك قبل أن يتوجه وفد تركي إلى واشنطن ليجدد طلب أنقرة تسليمها فتح الله غولن.
والجدير بالذكر أن تركيا شهدت ليلة 15 إلى 16 تموز/ يوليو 2016، محاولة انقلاب عسكري، قتل خلالها 246 شخصا، بدون حساب من لقوا مصرعهم من الجنود الذين شاركوا بالانقلاب، وأصيب أكثر من ألفي شخص بجروح، حسبما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وتجدر الإشارة إلى أن محاولة الانقلاب الدامية تلك، تلتها حملة اعتقالات واسعة، وإقصاء العديد من القادة العسكريين ومسؤولي الشرطة ورجال القضاء، وتم إلقاء القبض على أكثر من 15 ألف شخص بعد المحاولة الانقلابية، وتم إقصاء عشرات الآلاف من العاملين في مختلف المؤسسات والمعاهد والجامعات التركية عن عملهم، خاصة في مجال التعليم. واتهمت السلطات التركية الداعية الإسلامي فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة، بتدبير محاولة الانقلاب تلك.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала