تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

قيادي كردي: اتفاق وقف إطلاق النار بين تركيا والمجلس العسكري في جرابلس

© Sputnikالجيش التركي في جرابلس السورية
الجيش التركي في جرابلس السورية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد القيادي في حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي نواف خليل، لـ"سبوتنيك" أن اتفاق وقف إطلاق النار مع القوات التركية تم مع المجلس العسكري في جرابلس، وليس مع القوات الكردية.

القاهرة — سبوتنيك.

وقال خليل، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، إن "الاتفاق الذي تم مع الطرف التركي كان مع المجلس العسكري في جرابلس وريفها بالتعاون مع المجلس العسكري في منبج. وبحسب ما نقل عن الناطق باسم المجلس العسكري في جرابلس علي حجو، فإن الاتفاق مع قوات الاحتلال التركي يسمح بتوغلها مسافة 15 كيلومترا فقط من جرابلس".

ودخلت قوات من الجيش التركي بالتعاون مع الجيش السوري الحر وبغطاء جوي من التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، مدينة جرابلس بشمال سوريا قرب الحدود مع تركيا، فجر الأربعاء الماضي، لاستعادتها من قبضة التنظيم الإرهابي، وهو الهدف الذي تحقق خلال ساعات، من دون خسائر في صفوف الجيش التركي، إلا أن المعركة أودت بحياة عنصرين من الجيش الحر، وإصابة آخرين.

وأكد مسؤولون أتراك عدم وجود نية للبقاء في الأراضي السورية، وقالوا إن الجيش الحر متواجد حالياً في جرابلس، "ليقوم بتطهيرها".

وأدانت الحكومة السورية التدخل التركي في أراضيها ودعت الأمم المتحدة إلى تفعيل المواد الخاصة بسيادة الدول الأعضاء في المنظمة، واعتبرت أن دخول قطع عسكرية تركية إلى أراضيها "عدوانا" عليها.

وفي الوقت نفسه، تشهد العلاقات العراقية-التركية توتراً منذ نهاية العام الماضي، حين دخلت قوات تركية مدينة بعشيقة العراقية، القريبة من مدينة الموصل بمحافظة نينوى، التي يسيطر عليها "داعش" بدون التنسيق مع الحكومة العراقية، الأمر الذي اعتبرته بغداد تدخلاً في شؤونها، واعتداءً على سيادتها.  

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала