تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مبدعو "مقاتلة الجيل الخامس" يبلغون قمة الفكر الهندسي

تابعنا عبر
أنجزت روسيا مشروعاً هندسياً هاماً جديداً.

أعلن ألكسندر بيكارش، المدير العام لمصنع الطائرات التابع لشركة "سوخوي" في مدينة كومسومولسك على نهر آمور، انتهاء العمل في صنع ما يسمى بمحرك المرحلة الثانية لمقاتلة الجيل الخامس "تي-50".

ويشار إلى أن مبدعي المحرك الجديد الذي سيمكّن مقاتلة الجيل الخامس الروسية من تحقيق الذات على أكمل وجه، بلغوا قمة الفكر الهندسي، وذلك لأنهم حققوا إنجازاً لا يوجد مثيل له إلا في الولايات المتحدة الأمريكية التي يسمي إعلامها محرك مقاتلة الجيل الخامس بـ"قمة الفكر الهندسي".

ولا بد من التذكير بأن طائرة "تي-50" أنجزت رحلتها الجوية الأولى في عام 2010. ولكنها اعتمدت حتى الآن على "محرك المرحلة الأولى" الذي هو نوع مطوّر من محرك "أ إل-41إف1إس" الخاص بمقاتلة "سو-35إس" وهي مقاتلة الجيل الرابع.

ويتحاشى الخبراء الذين يشيدون بأهمية الإنجاز المحقق في روسيا، الإجابة عن هذا السؤال: أيهما أفضل طائرة "تي-50" الروسية أو طائرة "إف-22" الأمريكية. ويقول الخبير فاديم كوزيولين إن عقد المقارنة بين الطائرتين (أي طائرتين من الطراز الواحد) عبث قبل أن تلتقيا في الجو. ويضيف الخبير أن مَن لا يريد أن تنشب الحرب بين روسيا والولايات المتحدة فهو يتمنى ألا تلتقي مقاتلتا الجيل الخامس الروسية والأمريكية خلال المعركة الجوية.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала