تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مركز "حميميم": 6 خروقات للتهدئة في سوريا خلال 24 ساعة

© Sputnik . Maxim Blinov / الذهاب إلى بنك الصورالمركز الروسي لتنسيق التهدئة في قاعدة "حميميم" الجوية قرب اللاذقية
المركز الروسي لتنسيق التهدئة في قاعدة حميميم الجوية قرب اللاذقية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أفاد المركز الروسي لتنسيق التهدئة في سوريا عن رصده 6 خروقات لنظام وقف الأعمال القتالية في محافظتي دمشق واللاذقية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشار المركز الكائن في قاعدة "حميميم" الجوية قرب اللاذقية في بيان أصدره مساء أمس الثلاثاء، إلى أن  مسلحي "جيش الإسلام" الذي ينسب نفسه إلى المعارضة قصفوا من مدافع الهاون مناطق حوش دوارة والريحان وعربين ودوما وجوبر في ريف دمشق. كما قصفت فصائل "أحرار الشام" قرية عين العشرة في محافظة اللاذقية.

وأشار المركز مع ذلك إلى أن عدد البلدات السورية التي انضمت إلى التهدئة، وصل إلى 569 بلدة. وجاء في بيانه  أنه "تم خلال الـ 24 ساعة الماضية عقد اتفاقات وقف الأعمال القتالية مع ممثلي 6 بلدات، 4 منها في محافظة اللاذقية وبلدتان في محافظة حمص.

المركز الروسي لتنسيق التهدئة في قاعدة حميميم الجوية قرب اللاذقية - سبوتنيك عربي
مركز "حميميم": 8 انتهاكات للتهدئة في سوريا خلال 24 ساعة

كما ذكر أن المفاوضات تتواصل بشأن الانضمام إلى الهدنة مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة في محافظات دمشق وحمص وحلب والقنيطرة، أما عدد الجماعات التي انضمت إلى نظام وقف العمليات القتالية، فبقى بدون تغيير، وهو 69 جماعة حاليا.
والجدير بالذكر، أن الهدنة في سوريا، التي اتفقت موسكو وواشنطن بشأنها، مستمرة منذ يوم 27 شباط/فبراير الماضي، دون أن تشمل تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"  الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات التي اعتبرها مجلس الأمن الدولي تنظيمات إرهابية.
ويواصل الإرهابيون مساعيهم الرامية إلى تعطيل نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا بقصف المدن والبلدات ومواقع الجيش السوري في مختلف مناطق البلاد.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала