بدء لقاء لافروف ودي ميستورا في جنيف

© Sputnik . Sergey Pyatakovوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفاد مراسل "سبوتنيك" بأن المبعوث الدولي إلى سوريا، سيتفان دي ميستورا، وصل إلى فندق ولسن في مدينة جنيف السويسرية، اليوم الخميس، وبدأ لقاءه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

جنيف — سبوتنيك

سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
لافروف يصل إلى جنيف
هذا وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد وصل إلى جنيف اليوم لإجراء مباحثات مع دي ميستورا، ومن المتوقع أن يدلي وزير الخارجية الروسي بعدها بكلمة أمام الصحافيين
ومن المتوقع أن يناقش لافروف مع دي ميستورا مختلف المسائل المتعلقة بالملف السوري. وتجدر الإشارة إلى أن لافروف التقى مع دي ميستورا آخر مرة يوم 26 آب/ أغسطس الماضي، كما التقى آنذاك وزير الخارجية الأميركي جون كيري.
من جانبها، أكدت الخارجية الأمريكية استعداد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للقاء لافروف لبحث المسائل المتعلقة بالتوصل إلى اتفاق بين موسكو وواشنطن حول التعاون بشأن سوريا.
وقد بحث لافروف مع كيري هاتفيا في وقت سابق من اليوم الخميس، مسائل التعاون الروسي — الأمريكي الهادف إلى القضاء على المجموعات الإرهابية التي تنشط في سوريا، وذلك في سياق التفاهمات التي تم التوصل إليها خلال اللقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي باراك أوباما في الصين يوم 5 أيلول/ سبتمبر.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала