جهود واتصالات حثيثة لعقد مؤتمر للمصالحة الليبية في الجزائر

© Sputnik . B. Baratov / الذهاب إلى بنك الصورالجزائر
الجزائر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كشفت مصادر دبلوماسية جزائرية عن مساع تجريها أطراف ليبية والأمم المتحدة والجزائر لعقد مؤتمر للمصالحة الوطنية في ليبيا في الجزائر .

الجزائر — سبوتنيك

وأكدت هذه المصادر التي تحفظت عن كشف هويتها في تصريحات لـ" سبوتنيك"، ان المؤتمر الذي يتوقع أن يعقد منتصف شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في حال نجحت هذه المساعي، سينضم  اليه عدد من كوادر النظام السابق، تجري الجزائر اتصالات معهم لضمان أدائهم دورا إيجابيا في مسار المصالحة الليبية المزمع إطلاقه.

حفتر - سبوتنيك عربي
خليفة حفتر يكشف لـ"سبوتنيك" تفاصيل الحرب ضد "داعش" في ليبيا
وكان رئيس بعثة الدعم الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، قد زار الجزائر الأسبوع الماضي وعقد اجتماعات هامة مع سفراء الدول المهتمة بالملف الليبي كالولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا ومصر وقطر والإمارات ، وكان اجتماعه بمسؤولين جزائريين ، قد يكون ذا صلة بالتحضير لهذا المؤتمر.
ويعزز هذه المعلومات ، ما أكده البيان الصادر يوم السبت، في أعقاب لقاء نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية أحمد معيتيق برئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال، في الجزائر عن إطلاق مسار سياسي جديد لتعجيل تحقيق التوافق الوطني وتسوية الأزمة الراهنة في ليبيا.
واعتبر البيان أن "الاجتماعات الأخيرة حول الحوار الوطني الليبي والمصالحة الوطنية والاجتماع الدولي حول ليبيا المرتقب عقده على هامش الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة عشية اجتماع مجلس الأمن في نهاية الشهر الجاري تشكل تقدما ملموسا في هذا الاتجاه".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала